الآثار: فوز 6 مدارس في مسابقة ” ملوك وملكات مصر”وتنظيم زيارات لهم لمتحف الحضارة

اشرف عبدالخالق

أعلنت إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار فوز 6 مدارس من بين 21 مدرسة في مسابقة ” ملوك وملكات مصر “التي نظمتها الإدارة بالتعاون مع الجمعية العامة للمعاهد القومية برئاسة محمد عبد الهادي القطب.

وأشارت الدكتورة رشا كمال مدير عام الإدارة، في تصريح لها اليوم إلى أن تلك المسابقة تم إطلاقها الشهر الماضى على هامش الاستعداد لموكب نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأوضحت أن الطلاب المشاركين في المسابقة قدموا، تسجيلات توعوية بصوتهم موجهة للمجتمع للتعريف بالملوك والملكات ال22 الذين تم نقلهم في موكب مهيب الشهر الماضي، حيث تم إلقاء الضوء علي حياتهم وأهم إنجازاتهم التاريخية.

ولفتت إلى أن المدارس ال 6 الفائزة من محافظات القاهرة، الجيزة ،والإسكندرية ،هي “مدرسة 6 أكتوبر القومية ، مدرسة بورسعيد الزمالك لغات ، مدرسة كلية النصر بنين الشاطبى ، مدرسة ليسيه الأسكندرية ، مدرسة قومية الأهرام ، ومدرسة ليسيه الهرم”.

وأضافت أن الإدارة نظمت زيارة للمتحف القومي للحضارة المصرية كجائزة لطلاب المدارس الفائزة لمشاهدة قاعتي المومياوات الملكية والعرض المركزي بالمتحف.

من ناحية أخرى، أعلنت الدكتورة رشا كمال مدير عام إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي ختام المرحلة الأولى من محاضرات مبادرة (حكايتنا) باللغة الفرنسية والتي تنظمها بالتعاون مع الجمعية العامة للمعاهد القومية من خلال محاضرات اونلاين والمزمع استكمالها بعد عيد الفطر باللغات المختلفة.

وأكدت أن تلك المبادرة تأتي ضمن برنامج الأجندة السنوية للإدارة، والتي تستهدف تنمية الوعي السياحي والأثري لدى طلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية؛ من خلال تنفيذ عدد من الزيارات للمواقع السياحية والأثرية بالمحافظات المصرية المختلفة، وربط تلك الزيارات بالأحداث المحلية والعالمية والاكتشافات الأثرية الحديثة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.