فؤاد الشربيني: “السينمائيين للأفلام” يهدف لدعم الشباب في بداية المشوار الفني.

ابراهيم العتر

أعلنت إدارة مهرجان السينمائيين للأفلام برئاسة المخرج فؤاد الشربيني عن افتتاح الدورة الأولى للمهرجان، وفتح باب استقبال الأفلام للمهرجان حتى شهر الاول من يونيو القادم.

و قال المخرج فؤاد الشربيني مدير المهرجان : “فى بداية مشوارى الفني كنت أعانى كثيرا حتى أصل إلى هدفي، كنت أعاني حتى أصنع فيلم أو أعرضه بمكان حتى يراه الناس بالمدح أو حتى بالنقد، قررت عمل هذا المهرجان لأدعم الشباب و لأن أساعدهم كما كنت أريد المساعدة فى بداية عملي الفني.

واضاف المخرج فؤاد الشربيني “أما فيما يتعلق بلائحة المهرجان فباب الترشح للمهرجان مفتوح للأفلام المصرية والعربية والعالمية بكل اللغات مع مراعاة وجود ترجمة، كما يراعى من كل المشاركين في المهرجان ضرورة ملئ استمارة طلب الإشتراك المتوفرة على موقع المهرجان على الإنترنت، وسيتم قبول كل الأفلام المصورة بوسائط أو كاميرات”.
كما يقبل المهرجان الأفلام بشرط إن لا تتجاوز مدة الفيلم بالتترات الـ ٤٥ دقيقة ولا يوجد حد أدنى للمدة شرط أن لايقل عن 60 ثانية، ويُسمح لصناع الأفلام أن يستخدموا أي تقنية مونتاج سواء على تليفونهم المحمول أو على جهاز الكمبيوتر، أيضا كافة الموضوعات مسموحة، ولكن يحق لإدارة المهرجان استبعاد الأفلام ذات التوجه الديني أو السياسي أو موضوعات غير أخلاقية، كما يحتفظ المهرجان بالحق في استبعاد أي فيلم يتجاوز المدة المسموح بها أو يحتوي على مشاكل تقنية في الصوت والصورة بشكل يعوق عرضه في المهرجان، أو إن كان يحتوى على مادة مسيئة أو عنصرية أو مخالفة للأعراف أو أي أفلام لا تمت بصلة للمهرجان.

ويقام المهرجان برعاية شركة بيكسل، شركة ميديا برودكشن، السينمائيين للإنتاج الفني، عيادة الدكتور محمد الشربيني.

يذكر ان المهرجان يهدف لتسليط الضوء على المواهب الصاعدة من صانعي الأفلام ومساعدتهم على تحقيق احلامهم وظهورها الي النور، من خلال الأفلام القصيرة في مختلف انحاء العالم.

لينك تقديم الافلام عبر صفحة المهرجان على الفيس بوك:

https://www.facebook.com/CinematicsFilmFestival/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.