المصيلحي: الاحتياطي الاستراتيجي من السلع آمن ويتراوح من 4 إلى 6 أشهر

شيماء حمدان

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتورعلي المصيلحي أن الاحتياطى الاستراتيجي من السلع آمن، ويتراوح من أربعة أشهر إلى 6 أشهر.
جاء ذلك خلال جولته التفقدية يرافقه محافظ كفرالشيخ جمال نور الدين لأحد مخازن الجملة ومركز الخدمة المطورة.

وأشار إلى أن الوزارة اعتمدت فى السنوات الأخيرة خطة إستراتيجية لتطوير مخازن الشركة القابضة التي يصل عددها إلى ١٥٠٠ مخزن، منوها بأن تطوير تلك المخازن ضمن منظومة التحول الرقمي الذي يسمح بمراقبة حركة تداول السلع من وإلى تلك المخازن.

وحول مراكز خدمة المواطنين، أوضح المصيلحي أنه تم الانتهاء من تطوير300 مكتب تمويني، وتحويلهم إلى مراكز خدمة مطورة لتلبيه احتياجات المواطن على بطاقة الدعم من (إصدار بدل التالف والفاقد، والنقل من محافظة إلى أخرى، وإضافة الزوجة)، لافتاً الى أن تلك المراكز تخدم توجه الدولة فى التحول الرقمى خاصا، وأنه تم تجهيزها بنظام إليكتروني فائق السرعة يمكن المواطنين من قضاء كل احتياجاتهم على بطاقة الدعم بسرعة عالية، وتسهل على مدخل البيانات إنجاز مهمته في زمن قياسي.

من جانبه، قال مدير مديرية تموين كفرالشيخ عماد حبيب إن المحافظة يوجد بها 1818 بدالا تموينيا و84 منفذا “جمعيتي” كما يوجد 16 مجمعا استهلاكيا تم تطوير 5 منهم، كما بلغ عدد فروع مخازن الجملة بالمحافظة 22 مخزنا.

وأضاف أنه تم تطوير 10 مراكز خدمة تموينية موزعة على مراكز ومدن المحافظة، ويتراوح عدد الشبابيك فى كل مركز من 5 إلى7 شبابيك، وتشمل مراكز الخدمة كلا من (مركز خدمة فوه – مركز خدمة بندر دسوق – مركز خدمة شباس عمير – مركز خدمة الحمراوى – مركز خدمة سيدى غازى – مركز خدمة بندر كفرالشيخ – مركز خدمة الحدادى – مركز خدمة بندر بلطيم – مركز خدمة بندر الحامول – مركز خدمة بندر بيلا)، منوها بأن المديرية بالتعاون مع الوزارة تستهدف تطوير 5 مراكز أخرى في الميزانية القادمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.