عاجل: اصطدام قطارين في سوهاج

ابراهيم العتر

قال اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، إنه تلقى  إشارة باصطدام قطارين في قرية بنهو في طهطا، وأنه أمر بتحرك الإسعاف لمكان الحادث وكذلك باقي الأجهزة المعنية، وأنه غير متوفر أية معلومات حتى الوقت الحالي.

وأعلن مصدر مسؤول في هيئة السكة الحديد، أنه جارٍ تشكيل لجنة فنية، للوقوف على أسباب ومسببات الحادث، مشيرا إلى أن هناك تعليمات من الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بإجراء الصيانات لجميع القطارات بشكل دوري.

وقال المصدر  إن غرفة العمليات المركزية رصدت وقوع حادث تصادم القطارين في طهطا بسوهاج، لافتا إلى أنه لم يتم الكشف عن أسباب وقوع الحادث حتى الآن، منوها إلى أنه سيتم سفر العديد من قيادات السكة الحديد لمكان الحادث، للوقوف على الأسباب الحقيقة التي أدت لتصادم القطارين.

وأمر الفريق كامل الوزير وزير النقل، بالتحفظ على سائقي القطارين، بحسب مصدر مسؤول في هيئة السكة الحديد، مشيرا إلى أن وزير النقل سينتقل إلى موقع حادث التصادم لمتابعة آثار الحادث.

وقال المصدر إن الحادث نتج عنه خروج 3 عربات عن القضبان، ووجود العديد من الضحايا والإصابات، موضحا أن الهيئة سترسل الإمدادات اللازمة لرفع العربات الواقعة على قضبان السكك الحديدية، مشيرا إلى أن هيئة السكة الحديد علقت حركة مسير القطارات على خطوط الوجه القبلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.