ورش عمل تعليمية لطلاب وخريجي كليات الآثار والسياحة والفنادق بمتحف رشيد

منة الله احمد

ينظم متحف رشيد الوطني أربع ورش عمل تعليمية لطلبة وخريجي كليات الآثار والسياحة والفنادق، من خلال التعليم عن بُعد باستخدام منصة Microsoft teams.

وأوضح سعيد رخا مدير عام المتحف، أن تلك الورش تعمل على نشر الوعي السياحي والأثري بين الطلبة وخلق جيل جديد من الشباب على درجة عالية من التدريب على كافة مهارات التواصل المجتمعي والمعرفة بتراثه والحفاظ عليه، مشيراً إلى أن تلك الورش سوف يديرها نخبة من أساتذة الجامعات والمتخصصين في مجال الآثار والسياحة.

ويتم تنظيمها على ثلاث مراحل خلال شهر مارس وإبريل ومايو؛ بحيث تكون المرحلة الأولى بالتنسيق مع كلية الآداب قسم الآثار والدراسات اليونانية والرومانية بجامعة الإسكندرية، خلال الفترة من ٢٧ مارس إلى ١١ أبريل لتشمل ورشتين، إحداهما عن “المتاحف بمنظورها الحديث”، والثانية عن “تاريخ المنسوجات وطرق حفظها”.

أما المرحلة الثانية فسوف تكون بالتنسيق مع مركز دراسات الخطوط قطاع البحث الأكاديمي مكتبة الإسكندرية، خلال يومي ٢٥ و٢٦ أبريل، وستتضمن ورشة عن “النقوش والكتابات العربية ما بين كتابة المصحف الشريف وجغرافية دور الضرب”.

وتتضمن المرحلة الثالثة ورشة عن “التعريف بعلم الآثار البحرية وتطوره” في الفترة من ٣ إلى ٥ مايو، وذلك بالتنسيق مع الإدارة المركزية للآثار الغارقة بوزارة السياحة والآثار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.