يوفنتوس ضيفاً ثقيلاً على بورتو في مواجهة قوية بدوري أبطال أوروبا

شيماء حمدان

يحل فريق يوفنتوس الإيطالى، ضيفا ثقيلا على منافسه بورتو البرتغالى، في المواجهة المرتقبة المقرر إقامتها في تمام العاشرة من مساء اليوم على ملعب “الدراجاو”، ضمن منافسات ذهاب دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم الكروى الجارى 2020-2021، ويخوض يوفنتوس مواجهة الليلة في دور الـ 16 من دورى الأبطال بعد تصدره جدول ترتيب المجموعة السابعة بفارق الأهداف عن برشلونة الوصيف برصيد 15 نقطة، بينما حل فريق بورتو فى وصافة المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر برصيد 16 نقطة.

ويتسلح يوفنتوس بالنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا، كما شهدت قائمة اليوفى للقاء عودة النجم الأرجنتيني باولو ديبالا بعد تعافيه من إصابة قوية على مستوى الركبة تعرض لها الشهر الماضى، كما عاد الويلزى أرون رامسي بعد تعافيه أيضا من الإصابة، بينما غاب الثنائي البرازيلى أرثر ميلو والكولومبى خوان كوادرادو بداعى الإصابة.

ويسعى يوفنتوس للخروج بنتيجة إيجابية من مواجهة الليلة قبل موقعة الإياب التي يخوضها اليوفى على ملعبه “أليانز ستاديوم”، يوم 9 مارس المقبل.

وعانى يوفنتوس من الهزيمة 1-0 خارج أرضه أمام نابولي نهاية الأسبوع الماضي، وتراجع اليوفى للمركز الرابع في الدوري الإيطالي برصيد 41 نقطة، بفارق ثماني نقاط عن إنتر ميلان متصدر الكالتشيو، ولكن مع مباراة مؤجلة للسيدة العجوز.

وحصل أندريا بيرلو على تسع نقاط أقل من ماوريسيو ساري بعد 21 مباراة، وسجل يوفنتوس أسوأ رقم قياسي له في الدوري الإيطالي منذ تسعة مواسم.

وحقق البيانكونيري 12 فوزا فقط من 21 مباراة، مع ستة تعادلات وثلاث هزائم، وسجلوا 41 هدفًا ولديهم أفضل سجل دفاعي في الدوري، حيث تم استقبال 19 هدفًا فقط.

ولا يوجد أسوأ من بيرلو سوى لويجي ديلنيري الذي سجل 35 نقطة في 21 مباراة بالدوري مع يوفنتوس قبل إنهاء الموسم خارج مراكز دوري أبطال أوروبا وكان الأداء الأسوأ خلال العقد الماضي.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، تعيين الحكم الإسباني كارلوس ديل ثيرو جراندي، لإدارة مباراة بورتو ويوفنتوس، ويعاونه كل من أليخاندرو هرنانديز وريكاردو دي بورجوس في تقنية الـVAR، وخوان كارلوس يوسي وروبرتو ألونسو على الخطوط، وخوسيه ماريا سانشيز كحكم رابع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.