مستشفى التحرير العام بأمبابه تستعرض جهودها خلال جائحة كورونا بحضور مستقبل وطن والقيادات الطبيه

 ابراهيم العتر

أكد الاستاذ محمد عبد الحى احد اعضاء حزب مستقبل وطن بامبابه أنه تلقى دعوة من ادارة مستشفي التحرير العام ومجلس امناء المستشفي متمثلة في المحاسب عادل القاضي لحضور سيمينار عن مجهودات المستشفي خلال شهر من استقبالها لمرضي كورونا .

وحضر عبد الحى ممثلا عن حزب مستقبل وطن بتكليف من النائب وليد المليجي والاستاذ سيد درويش امين عام قسم امبابة
و شهدت ذروة جائحة كورونا الثانية موقف بطولي وشجاعة نادرة من مجلس ادارة مستشفي التحرير العام امبابة المركزي وتمثل هذا الموقف في تحويل مبني اداري الي مبني طبي وهو أمر ليس بالهين على حد ووصفه

وأضاف عضو حزب مستقبل وطن بامبابه ان هذا التحويل أستلزم تركيب شبكة غازات وتجهيز 28 سرير من ضمنهم 14 سرير رعاية مركزة وذلك مع الحفاظ علي قدرة المستشفي في استقبال الطوارئ واجراء العمليات والحراحات اليومية وتشغيل الرعاية المركزة لمرضي كورونا والمرضى العاديين الأمر الذى  مثل ضغط علي الموارد البشرية والمتمثلة في ادارة المستشفي والاطقم الطبية واطقم التمريض الموجودة رغم قلة الاعداد الموجودة.
صرح د. محمد اسماعيل هلال مدير المستشفي انه تم استقبال مايربو عن 400 حالة خلال هذا الشهر مابين استقبال طوارئ وصرف العلاج والمتابعة المنزلية من قبل إدارة الطب الوقائي بالمديرية ومابين حج الحالات المتوسطة والحرجة وتمثلت هذه الحالات مايزيد عن 70 حالة يأتي ذلك بفضل دعم مديرية الصحة بقيادة د. محمد منصور وكيل الصحة بالجيزة.
واكد د. خالد البوهي استشاري الرعاية المركزة ان المستشفي استقبلت الحالات العادية بجانب حالات الكورونا وهذا شئ نادر الحدوث من حيث العمل او عدد الاسرة مقارنة بالاطقم الطبية.
واضاف د. محمد عصام ان مستشفي التحرير العام اصبحت من اقوي مستشفيات الجيزة وافضلهم في تقديم الخدمات الطبية المتنوعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.