المؤبد لـ 3 متهمين بقتل فرد أمن مدرسة واحتجاز آخرين بمدينة نصر

ابراهيم العتر

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس اليوم الاثنين الحكم على 4 متهمين بقتل فرد امن مدرسة فيوتشر واحتجاز اخران بمدينة نصر بمعاقبة 3 متهمين بالسجن المؤبد واخر بالسجن عشر سنوات.

كانت المحكمة في الجلسة السابقة احالت المتهمين إلى فضيلة المفتي للبت في اعدامهم من عدمه.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي وعصوية المستشارين ايمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري وأمانة سر محمد فريد، وهاني شحاتة.
كشف قرار الإحالة الصادر نيابتي مدينة نصر برئاسة المستشار أيمن بدوي قيام كل من محمد.م، عاطل ومحمد.م.ك، عاطل، أحمد.ع، مقاول،و يوسف. ب، مقاول بقتل المجني عليه محمد صالح سنهابي عمدا بدافع السرقة بأن بيتوا النية وعقدوا العزم المصصم على قتله مستخدمين سلاح ناري وذخيرة واسلحة بيضاء متسورين مدرسة الفويتشر محل الواقعة في الليل المظلم ودلفوا لداخلها فوقع المجني عليه فريستهم الاولي وحاول مقاومتهم وعلي اثر تلك المقاومه بادر المتهمين بالتعدي عليه وتكميم فمه وتكبيل يديه وتوثيق قدماه والضغط على عنقه مستخدمين قطع من القمائ قاصدين من ذلك ازهاق روحه فأحدثوا ما ألم به من اصابات موصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته

وأشار قرار الإحالة إلى انه اقترنت تلك الجناية بجنايات اخري سرقوا المنقولات المبينة وصفا وقيمة والمملوكة لمدرسة الفيوتسر بأن دلفوا إلى المدرسة وقاموا بتكبيل يد المجني عليهم وتوثيق قدمهم وتكميم افواههم وتعدوا عليهم بالضرب محدثين ما ألم بهم من اصابات حال حملهم اسلحة نارية وبيضاء وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومتهم والاستيلاء على المنقولات.

كما اشار قرار الإحالة قيام المتهمين باحتجاز المجني عليهم ثابت عبد القادر،و محمود محمد دون وجه حق وهددوهم بازهاق أرواحهم وقاموا بتعذيبهم وتعدوا عليهم بالضرب كما قاموا باتلاف أموالا لايمتلكونها وجعلوها غير صالحة للاستخدام وقد ترتب على ذلك ضررا تجاوزت قيمته خمسون جنيها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.