مبادرة “شتي في مصر” لترويج السياحة الداخلية تنطلق اليوم

منة الله احمد

أكد الدكتور خالد عنانى وزير السياحة و الأثار أن الدولة ممثلة فى وزارة السياحة، ووزارة الطيران المدنى وغرفة المنشأت السياحية، ستطلق اعتبارا من اليوم الجمعة مبادرة “شتى فى مصر” والتى تستهدف تشجيع حركة السياحة الداخلية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والجو المشمس وبمشاهدة المعالم الأثرية والتعرف على الحضارة المصرية العريقة بأسوان.

وأشار الوزير، أن زيارته اليوم إلى أسوان هى البداية لإطلاق المبادرة الرائدة التى تستهدف إنعاش السياحة الداخلية المصرية.

وطالب وزير السياحة والأثار ، أصحاب البازارات السياحية من أهالى اسوان بالإستعداد الجيد لإستقبال زائريهم من ضيوف المحافظة، فى إطار مبادرة شتي في مصر، والتى ستساهم بشكل كبير فى إنعاش الأسواق السياحية فى المدن والمحافظات المصرية، خاصة فى ظل المنح التى تقدمها الدولة من تخفيضات فى تذاكر الطيران الداخلي ، بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفنادق المشاركة في المبادرة.

من جهتهم طالب أصحاب البازارات السياحية وزير السياحة، بمد ساعات العمل والإغلاق للمحال والبازارات السياحية إلى ما بعد الساعة 12 مساء، وقال أنه تم إستثناء أسوان والمدن الحارة من فترات الغلق، حيث تم مد عمل المحال التجارية والكافيتريات والمطاعم يومى الخميس والجمعة حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

من جهته، قال محافظ أسوان أشرف عطيه، أن المحافظة لم تدخر جهدا فى تطوير المواقع السياحية المختلفة، وخاصة فى ظل المشروع العملاق، لتطوير السوق السياحى القديم وميدان المحطة وحديقة درة النيل، لخلق بانورما سياحية فريدة لأسوان، مشددا على أصحاب البازارات والمحال السياحية بحسن إستقبال السائحين وزوار مدينة أسوان عاصمة الشباب والثقافة الأفريقية.

واصطحب محافظ اسوان الوزراء بمشروعات التطوير التى نفذتها المحافظة بالسوق السياحى القديم وحديقة بلازا وميدان المحطة، وقدم شرحا وافيا عن الأعمال المنفذة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.