وزارة الصحة: السيطرة على حريق محدود بالورشة المركزية للوزارة .. ولاخسائر فى الأرواح

شيماء حمدان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السيطرة على حريق محدود نشب في ورشة دهانات الأثاث الخشبي بالورشة المركزية للوزارة بالعباسية ، مؤكدة أنه لا يوجد أي أضرار لحقت بمخازن الأدوية أو المستلزمات الطبية بالوزارة.

وقال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة – في بيان اليوم /الخميس/ – أنه فور نشوب الحريق تم الدفع بـ5 سيارات إسعاف مجهزة، حيث تم إسعاف 8 حالات بموقع الحادث وغادرت، وتم نقل حالة إلى المستشفى لتلقي الرعاية الطبية حيث تعاني من اختناق وحالته الصحية مستقرة.

وأضاف: “أنه فور نشوب الحريق تم التعامل معه من خلال طفايات الحريق بالمكان وإبلاغ إدارة الحماية المدنية والتي قامت بدورها بالسيطرة على الحريق خلال دقائق معدودة”، مشيرًا إلى أن التلفيات والخسائر المادية محدودة.

ولفت إلى أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تتابع عن كثب تطورات الحادث، حيث وجهت بتشكيل لجنة فنية لحصر التلفيات الناتجة عن الحريق، ومعرفة أسبابه.

قال خالد عبد العال محافظ القاهرة، إن الحريق الذي نشب اليوم بورشة صيانة بجوار المخازن المركزية لوزارة الصحة لم يسفر عن أية إصابات، حيث تمكنت قوات الحماية المدنية من إخماده ومنع امتداده لأي مبنى أو منشأ آخر.

جاء ذلك خلال تفقده اليوم /الخميس/ لعمليات إطفاء الحريق المحدود الذي نشب بورشة صيانة بجوار المخازن المركزية لوزارة الصحة بمنطقة السكة البيضاء بالوايلي، ويرافقه إبراهيم عبد الهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء انتصار منصور مدير الحماية المدنية بالقاهرة واللواء إيهاب عرفة مدير شرطة المرافق.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة قد تلقت بلاغًا بنشوب الحريق وعلى الفور انتقل لمكان الحادث مسئولي الحماية المدنية والحي ومعهم عدد من سيارات الإطفاء التي تمكنت من السيطرة على الحريق وتجرى حاليًا عمليات تبريده.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.