اليوم : انطلاق فعاليات منتدى الشباب للعلوم بالمركز القومي للبحوث

نهال فرج

يعقد المركز القومي للبحوث تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور محمد هاشم، رئيس المركز القومي للبحوث، منتدى الشباب للعلوم بدءً من اليوم الخميس ولمدة 3 أيام، أي خلال الفترة 14-16 يناير 2021، أون لاين.
محاور منتدى الشباب للعلوم:

ويدور منتدى الشباب للعلوم حول محورين هما: الأول «تشجيع الشباب للدخول فى كافة المجالات العلمية؛ لأن العلم هو الاستثمار الحقيقي للمستقبل ويتماشى مع الخطة القومية والأهداف العالمية لتمكين الشباب بالعلوم»، والثاني «تشجيع شباب العلماء وإظهار إمكانياتهم البحثية والعلمية في كافة المجالات مما يشجع التعاون بينهم».

يشارك في المنتدى العديد من باحثي المركز القومي للبحوث وباحثين آخرين من كافة الجامعات المصرية الخاصة والعامة ومراكز الأبحاث، بالإضافة إلى شباب الجامعات حيث يتراوح سن المشاركين من 17-40 سنة.

كما يناقش المنتدى المجالات التكنولوجية والعلمية والمجالات الخاصة بأهداف التنمية المستدامة مثل: «الماء، الغذاء، الطاقة، التعليم، الصحة، البيئة»، وسوف يتم عقد جلسات رئيسية على هامش المنتدى لتدريب شباب الباحثين والشباب فى مجالات مختلفة مثل مهارات التواصل والقيادة والابتكار وريادة الأعمال ودبلوماسية العلوم وتنمية مهارات الباحثين، بالإضافة إلى جلسة رئيسية تتناول قصص نجاح شباب باحثين في مجال العلوم في مجالات مختلفة.

أما عن الهيئة التنظيمية، فهم الدكتورة سلمى نجا، الأستاذ المتفرغ بالمركز القومي للبحوث والرئيس الشرفي للمنتدي، الدكتورة أمل أمين، الأستاذ المساعد بالمركز القومي للبحوث ورئيس المنتدى. كما يشارك في التنظيم وحدة المؤتمرات ومكتب التايكو ومبادرة المرأة في العلوم بلا حدود ممثلة في الدكتورة أمل أمين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.