بالصور : انطلاق أعمال اجتماع الرباعية لتحريك جهود السلام بالمنطقة بالقاهرة

ابراهيم العتر

انطلق اليوم فى القاهره اجتماع الرباعية التى تضم مصر والأردن وألمانيا وفرنسا والذى يعقد على مستوى وزراء الخارجية لمناقشة الوضع الحالي لعملية السلام وسبل إعادة الانخراط في المسار التفاوضي بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وصولاً إلى تحقيق السلام الشامل والعادل والدائم في الشرق الأوسط.

وقبيل الاجتماع، استقبل وزير الخارجية سامح شكرى، بقصر التحرير، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية الأردن أيمن الصفدى ووزيري خارجية فرنسا جون إيف لودريان وألمانيا هايكو ماس.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ- في بيان، اليوم- إن الاجتماع ياتى “استمرارًا لموقف مصر الراسخ من دعم القضية الفلسطينية، وسعيًا نحو إعادة استئناف المسار التفاوضي” وحلحلة الجمود الحالى الذى تشهده القضية الفلسطينية من خلال حث الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى على التفاوض وصولا إلى تسوية سياسية عادلة وشاملة على أساس حل الدولتين، وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

ومن المقرر أن يعقد الوزراء مؤتمرا صحفيا مشتركا فى ختام الاجتماع.

كانت مصر أجرت خلال الفترة الماضية اتصالات مع مختلف الأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية، فى إطار التحضيرات لعقد اجتماع الرباعية الذى يعقد بصيغة “ميونخ”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.