مندوب مصر بنيويورك: شرم الشيخ تستضيف مؤتمرا أمميا لمكافحة الفساد العام القادم

شيماء حمدان

أكد السفير محمد إدريس مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك عزم مصر استضافة مؤتمر الدول الأطراف التاسع لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر 2021 بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها مندوب مصر خلال مشاركته في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة الفساد، والذي نظمه مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بالتعاون مع البعثة الدائمة لبيرو والبعثة الدائمة لكولومبيا.

وشدد السفير أدريس على أهمية التعاون الدولي ودفع العمل المتعدد الأطراف لمواجهة آفة الفساد وتداعياتها العابرة للحدود.

وأعرب السفير محمد إدريس عن تقدير مصر لمجهودات مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مكافحة الفساد، وذلك بالرغم من الظروف الضاغطة التي فرضتها جائحة كورونا.

وأشار إلى مشاركة القاهرة الأمم المتحدة الاحتفال بهذا اليوم العالمي من خلال تنظيم ورشة عمل افتراضية خاصة بحماية الرياضة من الفساد.

كما استعرض الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة الفساد والقائمة على تأكيد مبادئ سيادة القانون، وترسيخ المساءلة والشفافية، واحترام حقوق الإنسان، فضلاً عن تكامل الجهود بين الحكومة والمجتمع المدني.

وشارك في الاحتفال ممثلون عن الدول، والمؤسسات الدولية المالية، والهيئات الأكاديمية، حيث جدد الحضور تعهداتهم الخاصة بمكافحة الفساد، ومضاعفة الجهود الوطنية والدولية للتصدي لكافة أشكاله خاصة خلال التعافي من جائحة كورونا، معربين عن التطلع لما ستسفر عنه الدورة الاستثنائية للجمعية العامة الخاصة بمكافحة الفساد من نتائج، التي ستعقد بنيويورك في يونيو 2021.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.