ليفربول يسعى للفوز على برايتون للانفراد بصدارة البريميرليج

ياسر سالم

يحل ليفربول بقيادة النجم المصري محمد صلاح، ضيفًا ثقيلاً على نظيره برايتون فى الساعة الثانية والنصف عصر اليوم السبت على ملعب “فالمر”، ضمن منافسات الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويدخل الريدز اللقاء وهو يتواجد في المركز الثاني على جدول الترتيب برصيد 20 نقطة متساويًا مع توتنهام المتصدر، بينما برايتون يحتل المركز السادس عشر برصيد 9 نقاط.

ويسعى ليفربول لاستعادة نغمة الانتصارات من جديدة، بعد أن تلقى صدمة قبل موقعة برايتون على الصعيد الأوروبي، بالخسارة أمام أتالانتا الإيطالي بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بهدفين دون رد.

وبالرغم من تعافي النجم المصري محمد صلاح من فيروس كورونا وعودته إلى الفريق مرة أخرى، إلا أنه لا يزال يعاني الليفر كثيرًا بسبب الإصابات التي ضربت الفريق خاصة في الدفاع.

أما برايتون الذي يدرك صعوبة الخصم، سيكون أمامه تحدي جديد من أجل التقدم أكثر على جدول الترتيب وعدم الرجوع إلى الخلف ويقاتل من الخروج من المركز الـ16 بجدول البريميرليج.

وعن إمكانية التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الجارى، أكد يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول أنه سيكون أصعب بكثير عن الموسم الماضى.

وأشار يورجن كلوب إلى أن جوردان هندرسون تعافى بشكل كامل وسيكون جاهزا للمشاركة أمام برايتون ولكن سيستمر غياب تياجو الكانتارا.

وعن شدة المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الجارى قال كلوب: ” هناك الكثير من الجودة لدى الكثير من الأندية. جميعهم قدموا أداء جيد هذا الموسم. لست مندهشًا مما يقدمه توتنهام وتشيلسي. ساوثهامبتون أيضا يظهرون بشكل رائع. إضافة إلى ليستر سيتى، إنه موسم مثير للاهتمام.”

وعن جدول المباريات المزدحم في ديسمبر قال مدرب ليفربول: “فكرتي واضحة. علينا الاستعداد لذلك، يبدو أنه حتى نهاية العام سنلعب كل يوم أربعاء وسبت”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.