“مصريون نيوز” :حصاد مواجهات القطبين فى دوري أبطال إفريقيا

مصريون نيوز 

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلى نظيره   فريق الزمالك مساء اليوم الجمعة في نهائي بطولة دورى أبطال أفريقيا فى ماراثون كروى مثير

وتعد مواجهة اليوم بين الفريقين  وإن كانت الأولى في نهائي دوري الأبطال، إلا أنها ليست الأولى فى البطولة ، حيث سبق أن التقى الفريقان عدة مرات في الأدوار المختلفة  لهذه البطوله 

ترصد”مصريون نيوز “ أبرز أرقام مواجهات الفريقين:

وحافظ  الأهلي  على نظافة شباكه في مبارتين من أصل 8 فيما فشل الزمالك في الخروج بشباك عذراء في مواجهات الفريقين بدوري أبطال أفريقيا .
و سجل  خط هجوم الأهلي 15 هدفا في شباك الزمالك من خلال 8 لاعبين تمكنوا من هز شباك المنافس.

ويعد عماد متعب مهاجم الأهلي الأسبق صاحب أول أهداف الأهلي في شباك الزمالك في مواجهات الفريقين بدوري الأبطال فيما كان أحمد فتحي لاعب الأهلي السابق صاحب أخر الأهداف. 
ثنائي الأهلي التاريخي  محمد بركات ومحمد أبو تريكة هما أصحاب المقام الرفيع في لقاءات القمة بالبطولة الأفريقية بعدما تمكن كلاهما من هز  شباك  الزمالك في 8 مناسبات بواقع 4 أهداف لكل لاعب.
  وتضمنت مواجهات الفريقين السابقة على النحو التالي :
المواجهة الأولى تعود إلى نسخة  2005  من دوري أبطال أفريقيا لحساب الدور قبل النهائي فى البطولة وانتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بنتيجة 2-1  عن طريق عماد متعب ومحمد بركات وعاد الأهلي ليكرر فوزه في موقعة الاياب بهدفين دون رد بتوقيع محمد بركات.
وتجددت المواجهة بين الفريقين في نسخة 2008 لحساب مرحلة المجموعات وانتهت المباراة الأولى بنتيجة 2-1 سجل للأهلي “أمادو فلافيو وأحمد حسن”  فيما انتهت المباراة الثانية بنتيجة التعادل الإيجابي 2-2 حيث سجل ثنائية الأهلي “أمادو فلافيو ومحمد أبو تريكة” .
 وانتظر كلا الفريقين 4 سنوات حتى التقيا مجددا في دوري الأبطال والتي جاءت لحساب مرحلة المجموعات وانتهت المباراة الأولى بفوز الأهلي بهدف دون رد سجله محمد أبو تريكة  بينما انتهت المباراة الثانية بالتعادل الإيجابي 1-1 وسجل هدف الأهلي محمد بركات .
التقى الفريقان في نسخة 2013  لحساب دور المجموعات انتهت المباراة الأولى بنتيجة التعادل 1-1  وسجل هدف الأهلي “محمد أبو تريكة”  وفي المباراة الثانية حقق الأهلي الفوز بنتيجة 4-2 سجل رباعية الأهلي “وليد سليمان وأحمد عبد الظاهر ومحمد أبو تريكة وأحمد فتحي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.