رئيس الوزراء يستعرض تقريرا عن جهود المحافظات في التعامل مع ملف طلاء واجهات المباني والعمارات السكنية

احمد حسين

تلقى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الجمعة، تقريراً من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، حول جهود المحافظات في التعامل مع ملف طلاء واجهات المبانى والعمارات السكنية على مستوى الجمهورية.

يأتي ذلك لما يتم تنفيذه في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بضرورة الحفاظ على الشكل الحضاري، والذوق العام، لمختلف المناطق على مستوى الجمهورية.

وجدد رئيس الوزراء، خلال استعراضه للتقرير، تأكيد حرص الدولة على القضاء على أي مظاهر عشوائية موجودة في مختلف المباني والعمارات السكنية على مستوى الجمهورية، سعياً للحفاظ على الشكل الحضاري والذوق العام لكافة المدن والمناطق، تحقيقاً لجودة الحياة لقاطني هذه المناطق.

من جهته، أشار اللواء محمود شعراوي، إلى أن إجمالي المباني التي تم طلاء واجهاتها حتى تاريخه وصل إلى 122 ألفا و646 مبنى على مستوى الجمهورية، وجاءت محافظات أسوان، والدقهلية، والأقصر، على رأس المحافظات التي سجلت أعلى عدد مباني تم طلاء واجهاتها، حيث وصل عدد المبانى فى أسوان إلى 56 ألفا و482 مبنى، و24 ألفا و788 مبنى في الدقهلية، و5 آلاف و613 مبنى بالأقصر تم طلاؤه، لافتاً إلى استمرار كافة الجهود داخل المحافظات المختلفة للإنتهاء من تنفيذ التكليفات الصادرة فب هذا الشأن.

ونوه وزير التنمية المحلية، إلى ما تم من إجراءات خلال الفترة الماضية، تنفيذاً للتكليفات الصادرة بأهمية الحفاظ على الشكل الحضاري لمختلف المدن والمناطق على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن التوجيهات للمحافظين تضمنت طلاء كافة واجهات وجوانب المبانى والعمارات السكنية التى ما زالت بالطوب الأحمر، وخاصة التي تتواجد على المحاور والطرق الرئيسية ومداخل المدن، وتوحيد اللون المخصص لكل منطقة، بما يعكس النسق الحضاري، والذوق العام للمنطقة، هذا إلى جانب التأكيد على استمرار التنسيق مع الجهات المعنية داخل كل محافظة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.