الهيئة الوطنية للصحافة تضع خطة عمل للمؤسسات الصحفية القومية

0 5

ابراهيم العتر

قال عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إنه سيقوم خلال الأيام القليلة القادمة بزيارات إلى كل المؤسسات الصحفية القومية، ووضع خطة عمل واضحة لكل منها؛ بهدف مساعدتها للنهوض من عثراتها المالية من خلال تعظيم الإيرادات وترشيد أوجه الإنفاق المختلفة ومنح الأولوية الرئيسية لنجاح المؤسسات.
 
وذكر بيان للهيئة، اليوم الخميس، أن الشوربجي اختتم أمس سلسلة الاجتماعات التي عقدها بمقر الهيئة مع رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء تحرير الصحف القومية.
 
وأوضح الشوربجي أن الاجتماعات استهدفت تأكيد أهمية التعاون والتنسيق بين رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير في كل مؤسسة وتحقيق تواصل دائم وفعال يسهم في استعادة المؤسسات الصحفية القومية دورها المأمول.
 
وأضاف أنه كان حريصًا على تخصيص اجتماع لكل مؤسسة للوقوف على المشكلات التي تواجهها علي أرض الواقع لوضع الحلول المناسبة لها، موضحًا أنه تم خلال الاجتماعات الاتفاق على عقد اجتماعات دورية بين رئيس مجلس الإدارة ورؤساء التحرير لتقييم أداء كل إصدار.
 
كما تناولت الاجتماعات مناقشات مستفيضة حول الأوضاع الحالية للمؤسسات ماليًا وإداريًا وتحريريًا، وسبل معالجة الأزمات التي تمر بها المؤسسات، وتطوير الإصدارات تحريريًا والحفاظ على مكتسبات وحقوق جميع الفئات العاملة بها، والاهتمام بتنظيم دورات تدريبية في مختلف المجالات للصحفيين والإداريين والعمال للنهوض بمستواهم لأنهم الثروة البشرية الحقيقية بالمؤسسات.
 
وأعرب الشوربجي عن دعم ومساندة الهيئة بشكل كامل لجميع المؤسسات الصحفية، مؤكدًا أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع شهري مع كل مؤسسة لمتابعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع، كما أكد جميع الحضور رغبتهم الحقيقية للنهوض بمؤسساتهم بالعمل وتوحيد الصف وتنحية أية خلافات وذلك بتعاون ودعم كاملين من الهيئة الوطنية للصحافة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.