التنمية المحلية: مبادرة “صوتك مسموع” تلقت أكثر من 45 ألف شكوى تم حلها بنسبة 95,6%

0 4

احمد عبدالجواد

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية،أن مبادرة (صوتك مسموع) تلقت 15 ألفا و634 رسالة، منها 2285 شكوى خلال شهر سبتمبر الماضي، تم حل 1780 شكوى بنسبة 77,8%، وجاري حل 505 شكاوى؛ تمهيدا لاتخاذ اللازم بشأنها .

وقال شعراوي إن أعلى المحافظات إنجازا للشكاوى الموجهة لها (بورسعيد ومطروح وأسيوط والمنيا والقليوبية والدقهلية).. مشيدا بسرعة تعامل المبادرة مع المشكلات المتنوعة والمستجدة، وهو ما ظهر في سرعة التعامل مع تنفيذ الإجراءات الاحترازية وتنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء لمجابهة فيروس كورونا وأيضاً التعامل بالتوازي مع مشكلات تراكم القمامة ومخالفات البناء والإشغالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى الفساد .

وأوضح الوزير أن مبادرة (صوتك مسموع) تلقت منذ إطلاقها في نهاية شهر أكتوبر 2018 وحتى سبتمبر الماضي أكثر من 218 ألف رسالة منها 45 ألفا و492 شكوى، وتم حل 42 ألفا و501 شكوى بنسبة 95.6 % وجاري حل باقي الشكاوى .

وأكد شعراوي أن المبادرة تعاملت بجدية وبسرعة مع الشكاوى الأكثر إلحاحاً وحاجة للمواطنين، حيث جاءت شكاوى القمامة في المقدمة بـ1128 شكوى يليها الإشغالات بـ 836 شكوى ثم مخالفات البناء بـ 204 شكاوى ثم التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة بـ 96 شكوى والفساد بـ21 شكوى.. لافتا إلى التنسيق التام بين فريق عمل المبادرة والأجهزة التنفيذية المختلفة بالمحافظات للتعامل الفوري مع تلك الشكاوى والبلاغات وإزالة المخالفات والتعديات بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية.

وأشار إلى أن المبادرة تتميز بتلقي شكاوى المواطنين وحلها وتوثيق الإجراءات المتخذة حيالها إلكترونياً، تيسيرا عليهم وضمان وصول شكواهم بسهولة والمساهمة أيضاً في الحد من تردد المواطنين على مكاتب وإدارات خدمة المواطنين بالوزارة، وذلك بما يتماشى مع توجهات الدولة الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن المواطنين يمكنهم التواصل مع المبادرة من خلال وسائل التواصل المختلفة، والتي تتيحها المبادرة عن طريق رقم الواتساب ( 01150606783 ) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني [email protected] eg.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.