رئيس الوزراء يطمئن على توافر الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا

نهال فرج

اطمأن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، على موقف توفير الأدوية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس “كورونا” المستجد خلال شهر سبتمبر الماضي، من خلال تقرير تلقاه من أمانة الشئون الطبية لمجلس الوزراء.

وأكد رئيس الوزراء حرصه على المتابعة الدورية للجهود المبذولة لتوفير الأدوية المطلوبة ضمن البروتوكولات المحددة من وزارة الصحة لمواجهة فيروس “كورونا” مع الجهات المختصة؛ لتأمين احتياجات المواطنين من هذه الأدوية.

من جانبه، قال الدكتور حسام المصري، المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء، إن أمانة الشئون الطبية قامت بالمتابعة والتنسيق مع الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، بشأن الجهود المبذولة من الهيئة خلال شهر شهر سبتمبر الماضي، لتوفير كافة المستحضرات الدوائية الخاصة ببروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد، والتي تم إتاحتها بالسوق المحلي عن طريق عدد من الشركات المختلفة.

وأضاف أن تقرير أمانة الشئون الطبية بمجلس الوزراء تضمن قائمة بأسماء وأعداد العقاقير التي قامت الهيئة بتدبيرها خلال شهر سبتمبر الماضي، حيث تم توفير نحو 2.5 مليون عبوة من دواء “ازيثرومايسين” أقراص، ونحو 233 ألف زجاجة شراب من نفس العقار، فيما تم تدبير نحو 5.2 مليون عبوة من دواء “باراسيتامول” أقراص، و140 ألف زجاجة شراب من نفس العقار، وكذلك نحو 1.6 مليون شريط “زنك” أقراص، فضلاً عن توفير 3.3 مليون شريط “فيتامين سي” أقراص.

وأكد الدكتور حسام المصري أن الكميات سالفة الذكر التي تم توفيرها لسد احتياجات السوق المحلي لمرضى “كورونا” كافية، وأنه لا حاجة للتهافت على تخزين وشراء الأدوية من قبل المواطنين.. مشيرا إلى أن هيئة الدواء المصرية تتولى توفير الأدوية المطلوبة أولاً بأول لمن يحتاجها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.