أرمينيا تتحدث عن قصف مكثف لعاصمة كاراباخ وتتهم أذربيجان بالتضليل الاعلامى والتمهيد لتوسيع نطاق الحرب

ابراهيم العتر

 

أفادت وزارة الدفاع الأرمنية صباح اليوم الاثنين بأن عاصمة إقليم كاراباخ ، ستيباناكيرت، تتعرض حاليا لقصف صاروخي مكثف من اذربيجان .

وذكرت وكالة “نوفوستي” أنه سمع دوى نحو 20 انفجارا ناجمة عن القصف المدفعي في ستيباناكيرت، مضيفة أن الانفجارات وقعت قرب وسط المدينة، وأنه جرى استخدام راجمات صواريخ أيضا خلال القصف.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، عبر “فيسبوك” إلى أن “الجيش الأذربيجاني استأنف هجومه على المحور الجنوبي للجبهة في قره باغ، وأن هناك معارك ضارية في المنطقة، توجه خلالها وحدات جيش دفاع قره باغ ضربات معاكسة للقوات المهاجمة”.

أعلنت وزارة الخارجية الأرمنية ، اليوم الأثنين، أن التقارير الواردة في الساعات القليلة الماضية حول توجيه ضربات من أراضي أرمينيا على مناطق سكنية بأذربيجان، هي معلومات مضللة.

وقالت الخارجية الأرمنية في بيان على حسابها على “انستجرام” بهذا الخصوص إن التقارير الواردة في الساعات القليلة الماضية عن قصف من أراضي أرمينيا على مناطق سكنية في أعماق أراضي أذربيجان هي معلومات مضللة، مشيرة إلى أنها ترى أن أذربيجان تمهد الطريق بنشر مثل هذه المعلومات “لتوسيع جغرافية الحرب”.

واعتبرت الخارجية الأرمنية أن الهدف من حملة التضليل الإعلامي يتمثل في إخفاء القصف الهائل الذي شنته أذربيجان على مواقع سكنية كبيرة في كاراباخ ، منذ الأيام الأولى للحرب، ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا المدنيين، وإلحاق أضرار جسيمة بالبنية التحتية المدنية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.