550 سباح مصرى يشكلون شعار السلام العالمى على سطح مياة قناة السويس

احمد حسين

في إطار إحتفال الأمم المتحدة باليوم العالمي للسلام في 21 سبتمبر من كل عام ، لترسيخ المثل العليا للسلام بين جميع الشعوب والأمم ، وإعتبار هذا اليوم هو يوم رفض العنف ووقف إطلاق النار.

وتجلى هذا العام 2020 تجليا واضحا فى أننا لسنا أعداء لبعضنا بعضا. بل إن عدونا المشترك هو فيروس لا يكل في تهديده صحتنا وأمننا ومعايشنا. حيث أوقعت جائحة كوفيد – 19 عالمنا في حالة من الاضطراب وذكّرتنا بأن ما يحدث في جزء واحد من الأرض يمكن أن يؤثر في الناس في كل مكان.

لذا تدعو مصر من خلال هذا الحدث جميع الأمم والشعوب، إلى الإلتزام بوقف القتال وسترسل مصر هذه الرسالة للعالم من خلال إطلاق تحدِ جديد يعمق ويرسخ مفهوم هذا اليوم من خلال نشر ثقافة التعاطف والرحمة والأمل في مواجهة الوباء.

والذي يتمثل في تنفيذ أكبر علامه سلام فوق سطح الماء بقناة السويس بمدينه الإسماعيلية ،يشارك في هذا التحدي ٥٥٠ سباحا مصريا تحت قيادة البطل الدولي القبطان ولاء حافظ
بحضور طاقم تحكيم دولي من منظمه Guinness World Record العالميه والمقرر إقامته يوم 21/9/2020 ( يوم السلام العالمى )

وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل بالمؤتمر الصحفي بحضور كافه وسائل الإعلام المحليه و الدوليه ، والذي سوف نوافيكم بموعده ومكانه قريبا “إن ثقافة السلام هي ثقافة الحوار والوقاية للشعوب والإرتقاء بها، ولا سبيل إلى تحقيق التنمية المستدامة دون سلام”.

يذكر أن الحدث يستهدف تحقيق رقم عالمى جديد ليكسر الرقم العالمي التركي و الذي تم تنفيذه بواسطه ٤٦٠ سباح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق