وزيرة الصحة: نسبة الإصابة بفيروس كورونا بين الأطفال قليلة جدا وحال إصابتهم تكون خفيفة

0 0

مى عيسى

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن نسبة الإصابة بفيروس /كورونا/ المستجد بين الأطفال قليلة جدا وفي حال إصابتهم تكون الإصابة خفيفة كما أن نسبة الوفيات حتى سن 19 عاما هي صفر.

وأوضحت الوزيرة ،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمقر وزارة الصحة بمشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
أن الوفيات لأسباب أخرى غير فيروس كورونا تعدت بمراحل الوفيات التي حدثت بسبب الفيروس.

وأشارت إلى أن مدير منظمة الصحة العالمية أوصى بضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية وتقليل التجمعات وكذلك حماية الفئات الأكثر عرضة للإصابة لتقليل الوفيات.

ولفتت إلى أن هناك حملة إعلامية ستبدأ أول الشهر المقبل ليست عن التوعية الصحية فقط ولكن عن القيم والمبادئ التي يجب اتباعها في المدارس و الجامعات و عن التنمر واحترام الآخر.

وأكدت الوزيرة قدرة الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الذي يرأس لجنة الأزمات على اتخاذ القرار الصحيح في الوقت الصحيح ، لافتة في هذا الصدد إلى قرارات الحكومة في الطيران و السياحة والتي حالت دون تفشي فيروس كورونا في مصر.

وأشارت إلى أنه سيكون هناك غرفة عمليات متواصلة مع وزارة التعليم لرصد أي تغييرات داخل العملية التعليمية أثناء الدراسة.

وأكدت قدرة مصر على تخطي جائحة كورونا ، لافتة إلى أن هناك 20 دولة أعادت فتح الدراسة بشكل جزئي ، فيما أن هناك 24 دولة أعادت فتح الدراسة بشكل كامل بينما 117 دولة علقت الدراسة أثناء الجائحة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.