تنسيق الجامعات 2020: كل ماتريد معرفته عن التحويلات للمرحلتين الأولى والثانية

0 0

ابراهيم العتر

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. خالد عبد الغفار، اليوم الخميس ١٠ سبتمبر ، في مؤتمر صحفي موعد تقليل الرغبات للطلاب المرحلة الأولى والثانية على أن يبدأ يوم السبت ١٢ سبتمبر ويستمر حتى يوم الأربعاء١٦ سبتمبر على أن تبدأ بعده مباشره تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة .

وأقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد التحويل بين الكليات المناظرة وغير المناظرة لتقليل الاغتراب للطلاب بنسبة 10%، مشيرًا إلى أن التحويل سيكون إلكترونيًا ووفقاً للمواعيد التي يحددها مكتب التنسيق.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، أن التحويل سيكون للمحافظة التي بها أكثر من كلية مناظرة، منوها إلى أن التحويل مرة واحدة فقط ووفقاً لقواعد التحويل التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات. وأقر المجلس الأعلى للجامعات، منها عدم فتح باب التحويلات الورقية بين الجامعات، على أن يكون التحويل بعد ذلك عن طريق الجامعات مباشرة بعد نهاية الفرقة الأولى.

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، أن الغرض الأساسي من تقليل اغتراب الطالب بعد ترشيحه عن طريق مكتب التنسيق هو محاولة جمع الشمل العائلي حفاظا على الطلاب وليس الغرض من تقليل الاغتراب هو تعديل الترشيح أو إعادة التنسيق مرة أخرى؛ لذا فإن التحويل يكون إلى المنطقة الجغرافية الأولى الخاصة بالطالب وليس إلى أي منطقة أخرى.

 

كان موقع التنسيق بدأ استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية من طلاب الثانوية العامة، يوم الثلاثاء اسبتمبر وكان من المقرر أن يستمر 5 أيام، إلى أنه تم مد مدة التقديم ليوم جديد وانتهى التقديم أمس الأحد وفى انتظار اعلان النتيجة.

واستقبل موقع التنسيق رغبات الطلاب بحد أدنى 317.5 درجة لطلاب الشعبة العلمية، بنسبة 77.4%، وعدد طلاب 194 ألفًا و448 طالبًا وطالبة، بينما استقبل أوراق طلاب الشعبة الأدبية الحاصلين على درجات حد أدنى 278 درجة، بنسبة 67.8%، وعدد طلاب 60 ألفًا و64 طالبًا وطالبة، بلغى إجمالى عدد طلاب الشعبتين المتقدمين لتلك المرحلة 254 ألفًا و512 طالبًا وطالبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.