استئناف عمليات التصويت فى ثانى أيام جولة الاعادة بانتخابات الشيوخ فى 14 محافظة

ابراهيم العتر

واصل الناخبون المصريون في الداخل لليوم الثاني على التوالي الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 وذلك منذ الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا.. ومن المقرر بدء عمليات الفرز عقب غلق أبواب اللجان مباشرة.

و يجرى التصويت فى 14 محافظة ، على 26 مقعدًا ، بإجمالى 52 متنافسًا وذلك بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات حسم 74 مقعدًا على المقاعد الفردية فى الجولة الأولى.

والمقاعد المقرر خوض جولة الإعادة عليها جاءت كالتالى : القليوبية 1، المنوفية 2، كفر الشيخ 2، الجيزة 1، بنى سويف 1، أسيوط 3، سوهاج 5، قنا 3، الأقصر 2، أسوان 2، دمياط 1، بورسعيد 1، الإسماعيلية 1، مطروح 1 .

وشهد اليوم الأول من عملية التصويت انتظاما والتزاما بالمعايير الوقائية ضد فيروس كورونا، حيث تجرى المنافسات على 26 مقعدا بجولة الإعادة في النظام الفردي.

وتواجد القضاة المشرفون على اللجان في مراكز الاقتراع قبل التصويت بمدة وقاموا بتحديد الجمعية الانتخابية وفتح اللجان في مواعيدها بعد تأكدهم من سلامة كافة محتويات كل لجنة، وشهدت اللجان الانتخابية إجراءات احترازية مشددة للوقاية من كورونا حيث تم تعقيم اللجان قبل وبعد انتهاء التصويت أمس وإلزام جميع أطراف العملية الانتخابية بارتداء كمامة ووفرت الهيئة الكمامات للمواطنين الذين لا يحملونها أمام مراكز الاقتراع حتى يتمكنوا من المشاركة والتصويت في الانتخابات، كما كلفت الهيئة منسق طوابير لمعرفة من يرتدي الكمامة من عدمه وتوفير قفازات بلاستيكية لاستخدامها في القلم المستخدم فى إبداء الرأى منعاً لنقل العدوى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق