مهرجان مالمو للسينما العربية يكشف عن ملصقة دورة 2020

0 0

صلاح حسين

كشف مهرجان مالمو للسينما العربية عن الملصقة الرسمية لدورته 10، وهي الدورة التي تُعد استثنائية من عمر المهرجان. ويظهر تصميم الملصقة رقم 10 والذي يضم أشهر ملصقات الأفلام التي سبق وشاركت في الدورات السابقة للمهرجان.

في سياق متصل، كشف المهرجان عن اختيار فيلم “آدم” للمخرجة المغربية مريم التوزاني، ليكون فيلم افتتاح الدورة العاشرة من المهرجان، والتي تقام في مدينة مالمو السويدية من 8 إلى 13 أكتوبر المقبل.

“آدم” من بطولة النجمتين لبني أزابيل ونسرين الراضي، وفيه تظهر امرأة شابة تبدو عليها آثار الحمل، لتدخل عالم أرملة تعيش مع ابنتها ذات عشر سنوات، تعيش معهما، لتغير العلاقة بين الإناث الثلاث الوحيدات، حياة كل منهن.

العرض العالمي الأول لفيلم “آدم” كان ضمن مسابقة “نظرة ما” في مهرجان كان السينمائي الدولي عام 2019، قبل أن يخوض الفيلم رحلة ناجحة بين المهرجانات الكبرى، نال فيها عدة جوائز، من بينها جائزتا التصوير والمونتاج من أيام قرطاج السينمائية، وجائزة النجمة البرونزية من مهرجان الجونة السينمائي، وجائزة لجنة التحكيم المحلية من مهرجان بالم سبرنجز.

وتقام الدورة العاشرة من مهرجان مالمو للسينما العربية وسط احتياطات كبيرة، ينفّذ فيها المهرجان بشكل صارم، كافة التدابير الصحية الخاصة بالحكومة السويدية، مع استعانة موسعة بالأنشطة الإلكترونية سواء في أنشطة المهرجان أو في سوق ومنتدى مالمو المخصص لدعم صناع السينما في العالم العربي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.