خطوات حسم اللقب: الأهلي يبدأ العد التنازلى للفوز بالدورى أمام حرس الحدود

0 0

صلاح حسين

يبدأ النادي الأهلي مباريات حسم لقب الموسم الجاري من دوري We المصري، في مواجهة حرس الحدود مساء اليوم الإثنين، بالجولة 25 من المسابقة.

الأهلي يحل ضيفًا على حرس الحدود في الخطوات الأخيرة لحسم لقب المسابقة، والوصول إلى فارق النقاط الذي يسمح له بالتتويج المبكر.

ويدخل الأهلي اللقاء في رصيده 65 نقطة في صدارة ترتيب البطولة، بينما يحل حرس الحدود في المرتبة 12 برصيد 26 نقطة، ليصبح بين المهددين بالهبوط.

ويعد الزمالك أقرب ملاحقي الأهلي، حيث يحتل المركز الثاني برصيد 51 نقطة بعد خوض لقاء الجولة الحالية، وقبل خصم ثلاث نقاط من رصيده وفقًا لقرار اتحاد الكرة .

ويحتاج الأهلي للفوز بـ13 نقطة من مبارياته المقبلة لحسم اللقب قبل خصم النقاط من الزمالك، وهو العدد الذي سيقل إلى 10 نقاط بتطبيق خصم النقاط الثلاث.

ويدخل الأهلي المباراة بقائمة تشهد عودة علي معلول بعد غياب عن اللقاء الماضي بسبب الإيقاف، بينما تقرر استبعاد صالح جمعة منها.

ويرغب الأهلي في الحفاظ على سلسلة الانتصارات التي وصلت إلى ثلاث بعد الخسارة أمام الزمالك، بعدما تفوق على الجونة، المصري ووادي دجلة في اللقاءات الماضية.

أما حرس الحدود فيطمح لخطف فوزًا من الأهلي يمنحه تقدمًا من مركزين إلى ثلاثة في ترتيب المسابقة، ليبتعد قدر المتاح في الفترة الحالية عن مراكز الهبوط.

حرس الحدود يبتعد مسافة خمس نقاط فقط عن المصري الذي يتواجد في أولى مراكز الهبوط، ونقطتين فقط عن أسوان الذي يظهر في أولى مراكز النجاة.

إلا أن الفوز على الأهلي سيمنحه تقدمًا على الإسماعيلي والجونة، وربما مصر المقاصة حسب ما ستؤول إليه نتيجة مواجهته ضد الاتحاد السكندري عصر اليوم، الإثنين.

وكان الأهلي قد تفوق على حرس الحدود في مباراة الدور الأول بهدف نظيف سجله عمرو السولية، بعدما تفوق أيضًا في مباراتي الموسم الماضي بهدفين نظيفين وهدف دون رد على الترتيب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.