المطارات المصرية تبدأ اليوم تطبيق اختبار الـ”PCR” على جميع الركاب القادمين من الخارج

مى عيسى

تبدأ سلطة الطيران المدني تطبيق قرار إجراء تحليل الـPCR للكشف عن فيروس كورونا المستجد فور وصولهم إلى مطارات الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وطابا، وذلك في حالة عدم تقديمهم شهادة تفيد بإجراء التحليل بنتيجة سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج في إطار خطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر في المطار، إن أولى الرحلات التي سيطبق على ركابها قرار الحكومة، هي رحلة شركة طيران النيل رقم NP1272 القادمة من مدينة الدمام السعودية على متنها 150 راكبًا، ورحلة خطوط ايجين الجوية تحمل رقم A3930 القادمة من مدينة أثينا اليونانية وعلى متنها 99 راكبًا.

وتتخذ سلطات المطار جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، من خلال تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى لدخول الركاب والمصاعد الكهربائية داخل المطار.

وكانت سلطة الطيران المدني اصدرت تعليمات إن الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات سواء المصريين أو الأجانب معفيين من تقديم شهادة تحليل PCR عند الوصول إلى المطارات المصرية، كما سمحت سلطة الطيران المدني للركاب القادمين إلى المطارات الساحلية بدون تحليل PCR بالدخول إلى البلاد بشرط إجراء التحليل بالمطارات المصرية فور الوصول.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق