وزيرة الصحة تتفقد مستشفى الأقصر والمبنى الإقليمي للتأمين الصحي الشامل الجديد

مى عبسى

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مستشفى الأقصر الدولي، اليوم الاثنين، يرافقها الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية ومساعد وزير الصحة والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل.

يأتي ذلك استكمالاً لجولتها التفقدية لليوم الثاني على التوالي، التي بدأت أمس الأحد، لعدد من المستشفيات والوحدات الصحية بمحافظة الأقصر، لمتابعة الاستعدادات النهائية تمهيدًا للتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار الوزيرة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المستشفى تم تحويله ليصبح “مجمع الأقصر الدولي الطبي”، وذلك لأنها تضم العديد من المستشفيات التخصصية، وتضم كافة التخصصات الطبية، حيث سيتم تقديم 3 مستويات من الرعاية الصحية بها، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي وسط المحافظة، وخدمتها لقطاع كبير من سكان محافظة الأقصر.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة تفقدت، خلال جولتها، مستشفى الطب وجراحة العيون، الذي سيكون أحد المستشفيات بداخل المجمع، ومركز الغسيل الكلوي، وجناح الطوارئ، ووجهت بسرعة الانتهاء من التجهيزات الجارية بهم، كما تفقدت قسم زراعة النخاغ والذي سيدخل ضمن المرحلة الثانية من تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأشار إلى أن “مجمع الأقصر الدولي الطبي” يضم مركز صحة أسرة الأقصر، ومستشفى العيون، ومستشفى الطوارئ، ومستشفى الأقصر الدولي الذي يتم رفع كفاءته بالكامل، كما وجهت الوزيرة خلال تفقدها المستشفى بسرعة الانتهاء من أعمال الوجهات وتنسيق الموقع العام.

كما تفقدت الدكتورة هالة زايد، فى وقت سابق، اليوم الإثنين، المبنى الإقليمي لهيئة الرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أن المبنى الإقليمي لهيئة الرعاية الصحية للتأمين الصحي الشامل الجديد بمحافظة الأقصر، هو أحد هيئات المنظومة الجديدة لإقليم جنوب الصعيد، والذي يقدم الخدمات لمحافظات الأقصر، وأسوان، وسوهاج، والوادي الجديد، بالإضافة إلى محافظة البحر الأحمر.

وأضاف مجاهد أن الوزيرة أكدت، خلال تفقدها المبنى، أنه تم تجهيزه على أعلى مستوى، حيث أهدته المحافظة كدعم للمنظومة الجديدة، ويتكون من 3 أدوار، دور مخصص للهيئة العامة للرعاية الصحية بالأقصر، ودورين مخصصين لرئاسة إقليم جنوب الصعيد للهيئة العامة للرعاية الصحية، بجانب أنه يشرف على تقديم 3 مستويات من خدمات الرعاية الصحية، ويتيح الربط المميكن بين كافة المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظات التابعة له.

وتابع أن المقر يضم غرفة لدعم واتخاذ القرار تحتوي على لوحة للمؤشرات الفنية، والمالية، والإكلينيكية والتي تدعم تطبيقات الميكنة الخاصة بالمنظومة الجديدة، وتساهم في رفع الكفاءة الإدارية، والرقابة الفنية، والمالية سواء للمستشفيات أو الوحدات، بالإضافة إلى تقييم آداء العاملين من الأطقم الطبية والإدارية، لضمان تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، مشيرًا إلى أنه من المقرر إنشاء مقر داخل المبنى يخدم تسويق خدمات السياحة العلاجية بمحافظات جنوب الصعيد.

يذكر أن محافظة الأقصر تأتي ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر 2019 الماضي، تمهيداً لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والتي تشمل “الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء”، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في شهر يوليو من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق