60 فنانا يشاركون في معرض “مصر تتحدى الأزمات” 20 أغسطس

صلاح حسين

تنطلق الخميس 20 أغسطس فعاليات المعرض السابع للجمعية المصرية لفنون الأرابيسك والمشربية تحت عنوان “مصر تتحدى الأزمات” في قاعة بكير المكتبة الموسيقية بدار الأوبرا، ويستمر 27 أغسطس الحالي.

وقال الدكتور محمد الديب رئيس الجمعية في تصريحات : يفتتح المعرض الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية، والدكتورة ميسون قطب عميدة كمية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، وعدد من الفنانين التشكيليين المشاركني في المعرض، ورؤساء القطاعات الحكومية المختلفة والجمعيات الأهلية.

وأضاف: أن المعرض جاء ليعبر فنيا عن الأزمات التي واجهتها مصر وتخطتها بقوة في الفترة الأخيرة، موضحا أنه عندما نتناول الأزمة في أي عمل فني أو أدبي، أو في أي منتج إبداعي وصحفي، وإعلامي، من المهم ندرك أن الأزمة عبارة عن خلل يؤثر تأثيرا ماديا على المجتمع والنظام كله كما انه يهدد الافتراضات الرئيسية التى يقوم عليها هذا النظام، ويؤثر على سلوكيات البشر وانطباعاتهم، وردود فعلهم، وفقا لحجم تأثير الأزمة على عناصر الحياة.

ومن جانبه قال الفنان محمود الببلاوي منسق عام المعرض: يشارك في أكثر من خمسة وثلاثين فنان وفنانة من كليات الفنون الجممية والتطبيقية والموهوبين من جميع محافظات مصر ويعرضون ستون لوحة.

وأضاف: تشمل الأعمال، مختلف الفنون التشكلية من تصوير ضوئي ورسم زيتي وجرافيك ونحت وخزف والطبع على المنسوجات، وتقدم أعمال تعبر عن دور في الفنان في التعبير عن مفهوم الأزمة والتحديات التي تواجه الوطن، والقوة في تخطيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق