اليوم.. أغانٍ عالمية وتابلوهات للباليه على مسرح النافورة بالأوبرا

0 0

احمد حسين 

يشهد مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية تقديم مجموعة من الأعمال الغنائية الشهيرة لكل من فرانك سيناترا، الفيس بريسلي، باربرا ستريساند وبراين ادمز تقدمها فرقة أوبرا القاهرة تحت إشراف مديرها الفني الدكتورة إيمان مصطفى بمصاحبة عازفة البيانو مايا چيفينيريا ومن إخراج حازم رشدى وذلك في الثامنة مساء اليوم الأحد على مسرح النافورة.

يعرض ذلك بالإضافة إلى مقتطفات من المسرحيات الغنائية الكلاسيكية منها نوتردام باريس، شبح الأوبرا، سيدتي الجميلة، القطط، البؤساء وغيرها وعدد من المؤلفات الإيطالية والإنجليزية والإسبانية ويصاحبها تابلوهات فنية لعارضين من فرقة باليه أوبرا القاهرة إلى جانب مشاهد من المسرحيات على شاشة في خلفية المسرح.

يؤدي الأغاني كل من إيمان مصطفى، منى رفلة، رضا الوكيل، داليا فاروق، تامر توفيق، برهان الدين فاروق، أمينة خيرت، جاكلين رفيق، رشا طلعت، چورچ جمال، عزت غانم، عماد عادل، وليد كُريم، جولى فيظى، انجي محسن، هشام الجندي، نوريستا الميرغني، اسامة جمال، نسرين رشدي، مصطفى محمد، وعمرو مدحت.

يذكر أن فرقة أوبرا القاهرة تكونت رسميا عام 1964 وقدمت العديد من أشهر الأوبرات العالمية، ويضم الريبرتوار الخاص بها أكثر من 32 رواية أوبرالية شهيرة، كما شارك أعضاؤها في عروض ضخمة على أكبر مسارح العالم ونجحت في تكوين قاعدة جماهيرية تهتم بالغناء الأوبرالى باعتباره أحد أرقى أشكال الفنون.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.