توافد الناخبين على لجان الانتخابات لليوم الثاني وسط إجراءات وقائية بالمحافظات

نهال فرج

بدء توافد الناخبين على لجان انتخابات الشيوخ لليوم الثاني والأخير وذلك وسط اجراءات وقائية مشددة بجميع محافظات مصر .

في الغربية، بدء توافد المواطنين على اللجان الإنتخابية بجميع مدن وقرى المحافظة، فى اليوم الثاني، والأخير للتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ حيث شهدت عدد من اللجان بمدن المحلة الكبري، وقرية بلقينا والهياتم ومحلة أبو علي وقري سمنود وكفر الزيات إقبالا كما تجوب السيارات المدن بالمحافظة لحث المواطنين علي النزول للانتخابات.

في البحيرة، بدء توافد الناخبين إلى اللجان الانتخابية لليوم الثانى على التوالى بمراكز ومدن المحافظة للتصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ، والتى تستمر حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم .

وانتشرت قوات الشرطة بشكل مكثف أمام اللجان الانتخابية ، لتعزيز التواجد الأمنى وتأمين مقار اللجان ، ولمنع اى محاولات شغب أو خروقات قد تحدث ..حيث شهد يوم أمس هدوء فى عملية التصويت، وعدم وجود اى خروقات او ما يعطل سير العملية الانتخابية بكافة لجان المحافظة .

في مطروح، تابع خالد شعيب اليوم الأربعاء، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية في يومها الثاني ومتابعة وصول المستشارين إلى اللجان في المواعيد المقرر.

اطمئن المحافظ على انتظام سير العملية الانتخابية دون حدوث أية معوقات؛ وبدء توافد الناخبين على اللجان مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتأكد من توافر كل ما يلزم من وسائل الوقاية للناخبين، ورش وتعقيم المقار الانتخابية قبل بدء التصويت، ووضع مسافات آمنة أمام لجان الاقتراع للناخبين مع إلزامهم بارتداء الكمامة الطبية، حرصا على سلامة الجميع.

وأشار شعيب إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحافظة بدءَ من أمس وعلى مدار يومين وحتى نهاية العملية الانتخابية، لافتا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وستكون متصلة بغرف العمليات بالوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة الثمانية وكافة المديريات التي ستعمل على مدار اليوم لمتابعة سير العملية الإنتخابية وإزالة أي معوقات، مشيراً إلى أن العملية الانتخابية بالمحافظة سارت فى يومها الأول بشكل طبيعي داخل اللجان، لم تتلق الغرفة أي بلاغات أو تجاوزات،مضيفًا أنه تم دفع كافة الإمكانيات والتجهيزات لتوفير كافة الأجواء الانتخابية المناسبة للناخبين لأداء أصواتهم في سهولة ويسر.

ودعا مواطنى المحافظة إلى ضرورة المشاركة الإيجابية في الانتخابات وممارسة حقهم الدستوري في اختيار من يمثلهم في مجلس الشيوخ لاستكمال مسيرة البناء والتنمية للوطن، لافتا أن التصويت مستمر أمام المواطنين حتى الساعة التاسعة مساء مع السماح لآخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي للإدلاء بصوته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.