رئيس بعثة الجامعة العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ يتفقد مراكز انتخابية بالقاهرة الكبرى

ابراهيم العتر

تفقد السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس بعثتها لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ والوفد المرافق له مراكز انتخابية في القاهرة الكبرى.

واطلع خطابي عن كثب على مشاركة الناخبين في هذه الانتخابات الأولى من نوعها التي تجرى تطبيقا للتعديلات الدستورية لسنة 2019 والترتيبات التنظيمية لسير عملية الاقتراع.

وذكر بيان صادر عن الجامعة العربية اليوم الثلاثاء أن هذه الجولة التفقدية شكلت مناسبة للاستماع للتوضيحات التي قدمها القضاة رؤساء اللجان الانتخابية حول آليات التصويت والضوابط المتبعة لإتمام تصويت الناخبين المسجلين في القوائم الانتخابية، وذلك تنفيذا لقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات.

وبموازاة هذا التحرك الميداني لرئاسة البعثة، انطلقت عملية متابعة مجريات العملية الانتخابية مع افتتاح مراكز التصويت حيث بدأ متابعو البعثة في رصد عمليات الاقتراع والأجواء الانتخابية في مختلف محافظات مصر .

وفي هذا السياق، سجل المتابعون افتتاح هذه المراكز في الموعد القانوني المحدد، كما لاحظوا تواجد رؤساء اللجان من السلك القضائي والموظفين المكلفين بالجوانب التنظيمية في مواقعهم، بالإضافة إلى تواجد قوات الشرطة في محيط مراكز الاقتراع.

ورصد المتابعون، في تقاريرهم الأولية التي توصلت بها غرفة عمليات البعثة، تأميناً لكافة الوسائل والمواد اللوجستية الضرورية لإتمام عملية الانتخاب التي تسير في أجواء من الهدوء والالتزام والمسؤولية.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق