مرشح حزب المؤتمر بأسوان : القضاء علي ظاهرة العنوسة بالحلول الاقتصادية  

0 9

ابراهيم العتر

اكد الدكتور حسن الشقطي وكيل كلية التجارة للدراسات العليا والبحوث في جامعة أسوان والخبير الاقتصادي والمرشح الفردي عن حزب المؤتمر في انتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسوان أن حل مشكلة العنوسة وتأخر سن الزواج في أسوان يأتي في مقدمة اولوياته خلال الفترة القادمة وذلك من خلال العديد من الحلول الاقتصادية المتنوعة.

موضحا ان كثير من الشباب والفتيات يتأخروا في سن الزواج حتي وصل الي اكثر من 35 سنة حاليا لذا يجب التصدي لهذه الظاهرة من خلال توفير فرص عمل جيدة تسمح للشباب بتكوين أسرة وحياة كريمة لهم .

جاء ذلك في خلال المؤتمر الذي عقده الدكتور حسن الشقطي في مدينة ادفو مساء أمس  بحضور لفيف من ممثلي المراة في ختام حملته الدعائية لانتخابات مجلس الشيوخ التي سوف تجري يومي 11 و12  أغسطس الحالي .

وطرح الشقطي فكرة انشاء شركة مساهمة للتنمية للاكتتاب في البورصة برأس مال مليار جنيه من اجل دفع عجلة التنمية في اسوان واستغلال الثروات الطبيعية المختلفة بالمحافظة وتوفير أكثر من 10 الاف فرصة عمل لابناء أسوان مما يساهم بشكل كبير في حل ظاهرة تاخر سن الزواج.

موضحا أن المحافظة تمتلك موارد وثروات طبيعية هائلة مثل الرخام والجرانيت والاسماك والفوسفات والتمور، لذا يجب استغلال هذه الثروات من خلال انشاء شركات الاستثمار المتعدد ، حيث نجحت هذه التجربة في العديد من الدول العربية الشقيقة مثل السعودية والامارات التي أنشات شركات عديدة تحمل اسماء مدنها مثل جازان والاحساء للتنمية ، كما اننا لا نحتاج الي مستثمرين أجانب لإنشاء هذه الشركة المساهمة ، حيث يمكن للبنوك المصرية  أن تساهم بقوة في انشاء هذه الشركة المساهمة التي ستكون ملكا للجميع.

مشيرا الي ضرورة الاهتمام أيضا برعاية كافة فئات المجتمع مثل المراة المعيلة والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة وضرورة انشاء فروع لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مختلف المراكز والمدن الكبري بالمحافظة وعدم اقتصاره علي فرع واحد في مدينة اسوان وذلك بهدف تسهيل اجراءات تمويل المشروعات الصغيرة للشباب .

وقال الشقطي ان دور العضو البرلماني هو تحقيق رضا الشارع بما يحقق رضا المواطنين و الاستقرار الامني والسياسي  وبالتالي تكوين دولة قوية ،وذلك يأتي من خلال قيام العضو البرلماني بممارسة دورا غير تقليدي من خلال فتح افاق الاستثمار بدائرته او محافظته بما يسمح بعدم الضغط على موازنة الدولة ويلبي مطالب الشارع من خلال موازنات استثمارية  او قطاع و استثمار خاص

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.