قصور الثقافة تحتفل بعيد الأضحى أون لاين

0 0

مى عيسى

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقديم فعالياتها واحتفالاتها بعيد الأضحى المبارك، “أون لاين” للجمهور، من خلال قناة الهيئة عبر اليوتيوب، والصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، وذلك ضمن فعاليات مبادرة “الثقافة بين إيديك” التى أطلقتها وزارة الثقافة.

وتقدم الهيئة فى الفعاليات ورشا فنية للأطفال، وبعض الحفلات الخاصة بفرق الفنون الشعبية، إلى جانب الندوات والأمسيات الثقافية، حيث يشمل البرنامج العديد من الألوان الإبداعية التى تنتجها مختلف قطاعات الهيئة.

كما تعرض قصور الثقافة برنامجًا مميزًا للطفل، يتضمن ورشا للرسم بخامات متعددة ومجسمات وصلصال عن أهم مظاهر شهر رمضان، إضافة إلى عروض فنية ومسرح عرائس وسينما للطفل وورش حكى ومسابقات وألعاب، وتقدم الهيئة كذلك ورش حرف بيئية ومعارض فنية فى الفنون التشكيلية ومنتجات ثقافة المرأة والشباب والقرية المصرية والقصور المتخصصة ومعرض ذاكرة الوطن لشخصيات ورموز مصرية.

وتهدف مبادرة “الثقافة بين إيديك” إلى إبراز دور القوة الناعمة فى تنمية الوعى وبناء المجتمع، كما تؤكد أهمية الرسالة السامية للفكر والفن فى الارتقاء بالوجدان وتهذيب السلوك، لافتة إلى استمرار الخدمات الثقافية المجانية التى يقدمها الموقع الإلكترونى الرسمى للهيئة، وتضم إتاحة تحميل وقراءة إصدارات إدارة النشر وترجمات لعناوين عالمية إلى جانب الاطلاع على الكثير من الوثائق الوطنية التاريخية النادرة.

وكانت قد عادت الفعاليات خلال الفترة الماضية فى بعض المواقع الثقافية، بعد توقف دام لـ 4 شهور بسبب فيروس كورونا، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وحضور نسبة 25% فقط من أعداد الجمهور، وارتداء الكمامات، ومراعاة التباعد الاجتماعي حفاظا على الصحة والسلامة.

وكان الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة، أجرى خلال الفترة الماضية العديد من الجولات التفقدية لبعض المواقع في المحافظات المختلفة للتأكد من اتباع الإجراءات الوقائية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.