مترو الأنفاق: عودة حركة قطارات الخط الأول للعمل بعد عطل مفاجئ بالشبكة الكهربائية

0 0

مى عيسى 

أعلن المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق أحمد عبدالهادي، عودة حركة تشغيل قطارات المترو بالخط الأول بكامل طاقتها بالاتجاهين بعد إصلاح العطل المفاجئ في الشبكة الكهربائية، التي تعرضت له كل في وقت سابق بسبب سقوط قطعة من لوح معدنى من أعلى كوبرى غمرة.

وأوضح المتحدث أنه العطل نتج عن إلقاء شخص مجهول بجسم غريب (لوح معدنى) من الخارج على الشبكة بين محطتى غمرة والدمرداش بالخط الأول، ما أدى إلى تعطل تشغيل الخط من محطة حلوان حتى محطة السادات في الاتجاهين ومن محطة المرج الجديدة حتى محطة سراى القبة في الاتجاهين ومن محطة سراى القبة حتى محطة السادات في اتجاه واحد.

وأكد المتحدث أن حركة القطارات تعمل حاليا على الخطوط الثلاثة بكامل طاقتها.

كان محافظ القاهرة خالد عبدالعال، قد قرر الدفع بـ25 أتوبيس نقل عام للعمل بين محطتي الدمرداش والشهداء لمجابهة كثافات الركاب المتواجدين والناتجة عن انقطاع الشبكة الهوائية المغذية للمترو في محطة غمرة.

وكانت شركة مترو الأنفاق قد ذكرت -في بيان قبل قليل- وجود انقطاع بالشبكة الكهربائية الهوائية بمحطة غمرة بالخط الأول، وأوضحت الشركة أن حركة القطارات بالخط الأول تعمل من محطة حلوان حتى محطة السادات في الاتجاهين ومن محطة سراي القبة حتى محطة المرج الجديدة في الاتجاهين ومن محطة سراي القبة حتى محطة السادات اتجاه واحد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.