بدء الحجز على 5 قطارات إضافية على الوجه القبلي اليوم

0 0

نهال فرج

بدأت هيئة السكة الحديد اليوم الإثنين، فتح باب الحجز للمسافرين على 5 قطارات إضافية مكيفة وعادية، تنطلق من القاهرة والإسكندرية غدا الثلاثاء فى اتجاهها إلى أسوان، حيث تشمل 3 قطارات مكيفة وقطارين عاديين.

يأتي ذلك بجانب قطارات جداول التشغيل اليومىة الطبيعية.

جدير بالذكر أنه يتم إتاحة مقاعد القطارات الإضافية للحجز قبل السفر بـ 24 ساعة فقط.

كانت هيئة السكة الحديد، أعلنت عن تشغيل القطارات الإضافية خلال فترة عيد الأضحى المبارك، حيث سيتم تشغيل ٢٦ قطارا إضافيا علي الوجهين القبلي والبحري، منهم ١٠ قطارات مكيفة و ١٦ قطار مميز.

من جانبه، قال المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه سيتم تشغيل القطارات الإضافية لعيد الأضحى المبارك التي تستمر حتى 11 أغسطس المقبل.

وأكد “رسلان” في تصريحات ل “بوابة أخبار اليوم”، أنه متوفر 78 قطار مكيف و180 عربة مكيفة علاوة، إضافة إلى 76 قطار مميز، و10 قطارات مميزة لأهالي النوبة لاستيعاب الطلب على السكك الحديدية خلال فترة العيد.

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل 4 قطارات لأهالي النوبة، إضافة إلى قطار للاتحاد النوعي يتحرك من محطة القاهرة يصل محطة أسوان، وقطار أخر الجعافرة يتحرك من محطة الإسكندرية ليصل محطة أسوان، وقطار رابع لنادي أبو الريش يتحرك من محطة الإسكندرية.

ولفت رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن الهيئة فتحت باب حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المبارك المدرجة بجدول التشغيل، لاستيعاب الزيادة المتوقعة في أعداد المسافرين إلى الوجه القبلي خلال فترة إجازة العيد عبر الإنترنت، حيث تتاح نسبة 20% من التذاكر عبر الموقع الرسمي لهيئة السكة الحديد أو أبلكيشن الموبايل الذي يمكن تحميل التطبيق من متجر Play store وهو متاح باسم قطارات مصر حجز واستلام، وكذلك يمكن الحجز عن طريق البريد.

وتابع: سنحاول بكل طاقتنا استيعاب كثافات الركاب خلال فترة عيد الأضحى المبارك خاصة في ظل تشغيل القطارات الجديدة التي تم وصولها من الخارج مؤخرا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.