الوطنيه للانتخابات تواصل تلقى طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ لليوم الرابع على التوالى

ابراهيم العتر

تواصل الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الثلاثاء، تلقي طلبات الترشح انتخابات مجلس الشيوخ، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

كانت الهيئة بدأت في تلقي طلبات الترشح منذ يوم السبت الماضي، وستستمر عملية تقديم الأوراق حتى السبت المقبل متضمنة يوم الجمعة كيوم عمل.

كان المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، صرح أن لجان المتابعة تلقت حتى أمس الاثنين 382 مرشحا.

وأوضح أن لجنة الفحص والبت في صفات المرشحين تقوم بفحص الأوراق المقدمة من المرشحين والأحزاب أولا بأول، وذلك للبت في طلبات الترشح واعداد القائمة المبدئية للمرشحين سواء بالنظام الفردي أو القائمة يوم الأحد الموافق 19 يوليو.

وأضاف أن الهيئة أصدرت القرار رقم 38 لسنة 2020 الخاص بتشكيل لجان فحص طلبات الترشح للانتخابات مجلس الشيوخ والبت فيها وإعلان القائمة المبدئية بأسماء المرشحين بنظامي الفردي والقوائم، ونص القرار على أن تشكل لجان فحص طلبات الترشح والبت في صفات المترشحين، برئاسة قاض بدرجة رئيس محكمة “أ” وعضوية قاضيين من المحكمة الابتدائية المختصة وممثل لوزارة الداخلية يتولى الأمانة الفنية للجنة، وذلك طبقا للكشوف التي أقرتها الهيئة.

وتتولى اللجان فحص طلبات الترشح والبت في صفة المترشحين من واقع المستندات المقدمة طبقا لحكم المادة 11 من قانون مجلس الشيوخ رقم 141 لسنة 2020 وإعداد القائمة المبدئية للمرشحين والقوائم المقبولية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.