متحدث الشباب والرياضة يكشف إجراءات عودة النشاط الكروي من جديد

احمد حسين فؤاد

كشف الدكتور محمد فوزي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، أن الوزارة ملتزمة بقرار رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي بدءا من منتصف يونيو المقبل.

وأضاف “فوزي”، خلال مداخلة هاتفية في برنامج “هذا الصباح” المذاع علي  قناة إكسترا نيوز، اليوم الخميس، أنه تم عقد عدد من اللقاءات مع وزارة الصحة، وتشكيل لجنة طبية برئاسة الدكتور محمد سلطان، دورها وضع عدد من الإجراءات والقواعد والضوابط الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حال عودة النشاط الرياضي.

وتابع :” تم مناقشة هذه الإجراءات بشكل كامل مع وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، والتي سيتم إقرارها بشكل كامل بعد إجازة عيد الفطر، ورفعها لرئيس مجلس الوزراء لإقرارها وتعميمها على الجهات الرياضية التابعة للوزارة للالتزام بها”.

وأوضح ” المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة” ، أن الجهات الرياضية تتمثل في اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والأندية الرياضية العامة والخاصة، والأندية الصحية ومراكز الشباب، مشيرًا إلى أنه حال تعرض أحد اللاعبين لإصابة بفيروس كورونا يتم التعامل معه فورًا ونقله للمستشفى، مع منع استخدام غرف الملابس للاعبين حال عودة النشاط الرياضي.

ولفت، “فوزي”  إلى أن هناك عددا من الأنشطة الفردية والجماعية التي سيتم البدء بها، وسيتم الإعلان عنها تباعًا وفقًا للإجراءات التي تم وضعها من قبل اللجنة الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.