وزير الري يوجه بإحالة المتعدين على نهر النيل للنيابة العسكرية

احمد حسين فؤاد

وجّه الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أجهزه الوزارة متمثلة في قطاع تطوير وحمايه نهر النيل بسرعة اتخاذ أقصى الإجراءات الرادعة لوأد جرائم التعدي على مجرى نهر النيل وجسوره والتي تتم خلال إجازات الأعياد وفترات الحظر والتي يقوم بها قله غير مسؤولة ضاربة عرض الحائط بأهمية وقيمة نهر النيل.
وشدد عبد العاطي في تكليفه لرئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل على قيام كافه الإدارات المعنية بإرسال كافه تلك الجرائم والتعديات الى النيابات العسكرية.
وفي ضوء متابعة قطاع تطوير وحماية نهر النيل برئاسة المهندس علاء خالد لكافة أجهزة القطاع لوضع التوجيهات الصادره موضع التنفيذ الفوري وفي إطار تطبيق القانون تبين لإدارة نيل القاهرة الكبري قيام أحد المتعدين بعمل كافيتريا علي مساحه ٣٠٠ م٢ بالبر الغربي لنهر النيل بإحدي البلاد التابعه لمركز بمحافظة الجيزة والمحرر له محاضر مخالفة عن ذلك التعدي وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المختصه تم تحويل المخالف إلى النيابة العسكرية التي أمرت بحبسه ١٥ يوم فضلصا عن إزالة فورية للمخالفة.
وحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم الثلاثاء، سارع المشاركون للمتهم في الإزالة في الحال حتى يتم تجنب التحول الواقع عليه من النيابة العسكرية.
وتهيب وزارة الموارد المائية جموع المواطنين أن مجري نهر النيل ومنافعه خط أحمر وتحذر من الاقتراب بالتعدي عليه بأي شكل من أشكال الجرائم.
وتجدر الإشارة إلى أن شهر رمضان قد شهد نشاط واسع من قبل أجهزة القطاع في إزالة التعديات علي نهر النيل وبلغت حصيلة ماتم إزالته خلال شهر رمضان ( ٤٨٤ ) حالة تعدي علي مستوي ١٦ محافظة نيلية وتنوعت بين أعمال بناء وأعمال ردم مخالفة وحظيت محافظة قنا بأزالة عدد (١٠٢ ) إزالة .
وإذ ينتهز القطاع بكامل أجهزته المعنية الفرصة للتأكيد علي أنه جاري علي مدار اليوم وخلال فترة الإجازة وفترات الحظر المقرر قيام ادارات القطاع بالمرور وتعقب ورصد اي محاولة للتعدي علي النهر الخالد بكافة المحافظات النيلية وأن اي محاولة سوف تلقي المصير نفسه وأنه لن يعلو أحد فوق القانون ليبقى النيل للجميع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.