السعودية: عودة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد 31 مايو.. وإلغاء الحظر 21 يونيو

صلاح حسين

أصدرت  المملكه العربيه  السعودية قرارا   بعودة أوضاع الحياة الطبيعية في جميع مناطق المملكة ومدنها إلى ما قبل فترة إجراءات منع التجول – فيما عدا مدينة مكة المكرمة ابتداءً من الأحد 21 يونيو.
وأعلنت المملكة العربية السعودية أنه ابتداء من 31 مايو المقبل وحتى 20 يونيو سيتم تقليص حظر التجوال في جميع المناطق عدا مكة المكرمة ليكون من الثامنة مساءً وحتى السادسة صباحًا.
وستسمح السعودية بإقامة صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض في مساجد المملكة، ما عدا المساجد في مدينة مكة المكرمة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، فيما تستمر تعليق إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المسجد الحرام وفق الإجراءات الصحية والاحترازية المعمول بها حاليًا، بحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”.
ورفعت المملكة تعليق الحضور للوزارات والهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص، والعودة لممارسة أنشطتها المكتبية وفق الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة.
وشددت المملكة على المواطنين والمقيمين في المملكة باتخاذ جميع الوسائل والإجراءات المتعلقة بالحد من انتقال العدوى مثل لبس الكمامة وغسل اليدين والتعقيم والتباعد الاجتماعي.
وبلغ إجمالي حالات الوفاة في المملكة بلغ 399 حالة، وارتفاع حالات التعافي في المملكة إلى5688 حالة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.