إصابة مدير الطب العلاجي بالمنوفية بـ “كورونا” وطوارئ بالمستشفى الجامعي

وسام احمد

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية عن اصابة د. عبد الباري العجيزي مدير ادارة الطب العلاجى بفيروس كورونا المستجد حيث يخضع د. العجيزى حاليا لتطبيق البروتوكول العلاجى بمحل إقامته.

من جهة أخرى تواصلت إجراءات التعقيم والتطهير اللازمة لمبنى مديرية الشؤون الصحية وفقا لاتباع الإجراءات الاحترازية للتصدى لفيروس كورونا المستجد.
وقد اصدر فريق إدارة الأزمة بالمستشفيات الجامعية بشبين الكوم بيانا أكد خلاله  تخصيص جزء من مستشفيات جامعة المنوفية لحالات فيروس كورونا بالإضافة إلى إستقبالها لمرضى الطوارئ و الأورام و حالات الغسيل الكلوى و حالات السموم و كل التخصصات النادرة المنوط بمستشفيات جامعة المنوفية التعامل معها، و آلية عمل الأطقم الطبية و الوقوف على جميع ما يلزم لجاهزية المستشفيات الجامعية لاستقبال حالات فيروس كورونا  مع تحديد  مسارات لحالات العزل و تخصيص المصاعد و سكن الأطقم الطبية التى ستتعامل مع الحالات.

كما تم مخاطبة د. نصيف حفناوى وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بايضاح برتوكولات وزارة الصحة في التعامل مع  مصابي فيروس كورونا المستجد و أيضاً الحالات التى سيتم عزلها منزلياً و كيفية نقل هؤلاء المرضى من المستشفى الجامعى إلى منازلهم حتى لا يتفاقم أعداد الإصابات.

كما تم طلب توفير عدد كاف من المسحات والأدوية اللازمة لعلاج حالات فيروس كورونا المستجد، و توفير مستلزمات الوقاية للأطقم الطبية من بدل و ماسكات  كما تم طلب فريق من الطب الوقائي التابع لوزارة الصحة لمعاينة الجناح الذى تم تخصيصه لعزل مرضى فيروس كورونا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.