بالصور : “بشائر الخير 3”.. نقلة حضارية على أرض الإسكندرية

ابراهيم العتر

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع “بشائر الخير” بمحافظة الإسكندرية، والذي يعد نقلة حضارية لتطوير إحدى المناطق الخطرة؛ لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة “مأوى الصيادين” العشوائية.
ففي الوقت الذي تواجه فيه الدولة تحديات جسام، ولا سيما مجابهة فيروس “كورونا المستجد”، إلا أنها لم تتوقف لحظة من أجل العمل على رفعة حياة المواطنين، وبخاصة الذين يعيشون بالمناطق العشوائية الخطرة، بمختلف المحافظات.
وتشهد محافظة الإسكندرية حاليًا العديد من المناطق العشوائية الخطرة، الأمر الذي دفع الدولة إلى سرعة التحرك لإنقاذ المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم، وهو ما تجلى في تطوير منطقة “غيط العنب”، وتحويلها من منطقة عشوائية أخرى حضارية، وكانت البداية بها فيما عرف باسم ” بشائر الخير”، والتي بدأت بـ ” بشائر الخير 1 ” و” بشائر الخير 2 “.
وأكد اللواء أحمد العزازي، مساعد رئيس الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة للمشروعات، أن مشروع “بشائر الخير ٣” يأتي استكمالا للمشروع الكبير، مشيرا إلى أن المشروع يعد نقلة نوعية لتوفير السكن الملائم والمناسب لمواطني منطقة “مأوى الصيادين” العشوائية.
  وأوضح العزازي، في تصريحات اليوم الخميس، أن “بشائر الخير ٣” تضم قسمين الأول منطقة الأهالي وتم تنفيذها على مساحة  ١٠٥ أفدنة؛ تضم ٢٠٠ عمارة سكنية و١٠ الاف و٦٢٤ وحدة سكنية، ويستفيد من المشروع أكثر من ٥٠ ألف مواطن، وتبلغ تكلفته حوالي ٣.٣ مليار جنيه ونفذته القوات المسلحة.
ويضم القسم الثاني من المشروع منطقة استثمارية على مساحة 30 فدانا؛ تضم مجمع سينمات ومجمع بنوك؛ وعددا من قاعات متعددة الأغراض وعدد من الكافيهات ومحلات تجارية على طابقين وروف بإجمالي مساحات 39 ألف م٢ ومبنى مطاعم على طابقين وروف بإجمالي ٥.٦٥٤ م٢ ومحطة وقود على مساحة ٣٧٦٧ م٢ بالإضافة إلى مبنيين مطاعم وكافيهات على 3 أدوار وروف بمسطح ١٤٣٨٦ م٢ للمبنى بإجمالي مسطح المبنيين ٢٨ ألفا و٧٧٢ مترا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.