رئيس جامعة أسوان : قسم الاستقبال بالمستشفي الجامعي يعمل بكامل طاقته اعتبارا من اليوم

ابراهيم العتر

اكد الدكتور احمد غلاب رئيس جامعة أسوان أن قسم الاستقبال بمستشفي أسوان الجامعي يعمل بكامل طاقته اعتبارا من اليوم عقب استئناف العمل في تخصصات العظام والباطنة والجراحة  التي توقفت لبضعة أيام وذلك بعد  الانتهاء من تطبيق وتنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد داخل قسم الاستقبال

موضحا أن جميع الاطباء وطاقم التمريض الذين اصيبوا بفيروس كورونا في هذه التخصصات وعددهم 26 طبيبا وممرضا تماثلوا تماما للشفاء من الفيروس ،وخرجوا من مستشفي العزل وهم متواجدين حاليا في الحجر الصحي بنزل الشباب في مدينة أسوان للاطمئنان علي حالتهم الصحية تماما.

موضحا انه تم نقل قسم الاستقبال بالمستشفي الي موقع العيادات الخارجية لحين الانتهاء من اعمال التطوير التي تجري حاليا في الاستقبال وذلك من اجل تقديم خدمة طبية أفضل للمرضي خلال الفترة المقبلة .

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري رئيس مجلس ادارة المستشفيات الجامعية وعميد كلية الطب بجامعة أسوان انه يتم حاليا تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا في مستشفي أسوان الجامعي ، وتبدأ هذه الاجراءات منذ دخول المريض من باب المستشفي حيث يتم قياس درجة الحرارة  له داخل غرفة مخصصة يتواجد فيها اطباء الاستقبال الذين يقومون بفرز وتقييم المرضي لمعرفة حالتهم الصحية واستبعاد الحالات المرضية التي يشتبه في اصابتها بالكورونا وتوجيهم للعزل في الاماكن المخصصة لها .

مشيرا الي تنظيم عملية دخول المرضي لقسم الاستقبال في المستشفي بحث يدخل المريض بمفرده او مع مرافق واحد فقط ان كانت حالته تستدعي لذلك، ويراعي اخذ الاحتياطات اللازمة لمكافحة انتشار العدوي حيث يشترط ارتداء المرضي ومرافقيهم للكمامات أثناء دخول المستشفي علاوة علي توفير مستلزمات الوقاية اللازمة لجميع افراد الطاقم الطبي في المستشفي من كمامات وقفازات  حفاظا علي سلامة الجميع .

وأضاف الدكتور أشرف معبد المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسوان أن الايام الماضية شهدت تطهير وتعقيم المستشفي بالكامل بالتعاون مع قواتنا المسلحة الباسلة للحد من انتشار فيروس كورونا حيث تم تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم لمبانى وأقسام المستشفى وذلك بواسطة ضباط وأفراد القوات المسلحة بقطاع أسوان العسكرى .

موضحا ان مشكلة الاطباء المنتدبين بالمستشفي انتهت عقب موافقة وزارة الصحة علي تجديد انتدابهم ، حيث تعاني المستشفي الجامعي من عدم وجود درجات مالية لتعيين معيدين جدد ، فيما يبلغ اجمالي عدد خريجي كلية اسوان الذين لا يجدون درجات مالية للتعين كمعيدين 80 طبيبا .

وأضاف الدكتور عصام ابو المجد مدير مستشفي اسوان الجامعي انه جاري تجهيز واعداد مكان لعمل مسحات pcr  داخل المستشفي وذلك للاطمئنان علي سلامة الاطقم الطبية واجراء التحاليل اللازمة لهم والاطمئنان علي خلوهم من الاصابة بفيروس كورونا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.