نقابة الفنانين التشكيليين تستنكر إساءة مسلسل رجالة البيت للفن التشكيلي

 

احمد حسين فؤاد

تواصلت مساء أمس الدكتوره صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين مع نقيب المهن التمثيلية دكتور أشرف زكي بخصوص مسلسل رجالة البيت الذي تضمن إساءة للفنانين التشكليين في حلقته (16) حول قيام معرض للفن التشكيلي بالحقلة ومشهد لوحة دمعة الحمام وقيام الفنان بيومي فؤاد بإهانة الفن التشكيلي واستخفاف الفنان أحمد فهمي بقيمة الفنان التشكيلي.
كما أعلنت نقيب الفنانين التشكلييين أنه حان الوقت لتعديل صورة الفنان التشكيلي السلبية في الدراما والميديا والتي عان منها كثيرًا مؤكدةً أن الفنان التشكيلي هو صانع الحضارة وهو من بنى مصر ودار المعابد والمساجد والكنائس وهو من غير التاريخ وسطره على جدران المعابد ومن خلاله عرفنا حضارتنا وتاريخنا فكل التحية والتقدير لهم جميعًا.
وأوضحت “القباني” حرصها على رصد صورة الفنان التشكيلي فى الأعمال الإذاعية والتليفزيونية والدراما خلال شهر رمضان، من خلال لجنة الرصد للأعمال الدرامية والبرامجية بالنقابة، مؤكدة أنها تولي أهمية خاصة لصورة الفنان التشكيلي فى الأعمال الإذاعية والتليفزيونية نظرا لانعكاس هذه الأعمال على صورة الفنان المصري.
وقد أشارت الدكتوره صفية القباني على حرص الدكتور أشرف زكي وأعتذاره لجميع الفنانين التشكليين حول هذا المشهد المهين للفن التشكيلي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.