نائب رئيس”هيئة المجتمعات العمرانية” يتفقد سير العمل بمشروعات  القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية

ابراهيم العتر

قام المهندس عبدالمطلب ممدوح عمارة، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لقطاع تنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدينة القاهرة الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، يرافقه المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس الهيئة، والمهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، والمهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة ومسئولو الجهازين والمشروعات.
واستهل المهندس عبدالمطلب ممدوح، جولته بمدينة القاهرة الجديدة، بتفقد أعمال الطرق الجاري تنفيذها بمنطقة الامتداد الشرقي على محور محمد بن زايد والطرق المتقاطعة عليه، مشدداً على الشركات المنفذة بسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير القائمة بكفاءة وجودة عالية.
كما تفقد نائب رئيس الهيئة، مشروع محور العبور الرابط بين شارع التسعين الجنوبي وطريق العين السخنة القديم، والذي يخدم المنطقة الصناعية (أكثر من 1400 مصنع)، والتي يعمل بها الآلاف من الأيادي العاملة، ويخدم مشروعات الإسكان المختلفة، (أكثر من 40 ألف وحدة سكنية)، ما بين  مشروعات (دار مصر – JANNA للإسكان الفاخر – سكن مصر)، بالإضافة إلى مناطق إسكان الجمعيات، مما يزيد من أهمية هذا المحور الحيوي، والذي يتم العمل به حالياً بشكل جيد.
كما قام بالمرور على المنطقة الصناعية، حيث يجرى حاليا تنفيذ  أعمال تطوير الطرق والأرصفة، مؤكدا على الشركات المنفذة بسرعة الانتهاء من الأعمال بالمنطقة.
وشملت جولة نائب رئيس الهيئة، متابعة العمل بمشروع دار مصر المرحلة الأولى  ( 70 عمارة )، حيث يجرى حاليا تنفيذ أعمال تنسيق الموقع، ووجه بسرعة الإنتهاء من أعمال تنسيق الموقع والانتهاء من كافة الملاحظات فى أقرب وقت ممكن حتى يتم تسليم باقى الوحدات الى حاجزيها.
كما تابع المهندس عبدالمطلب ممدوح، سير الأعمال بمحور مثلث الأمل  بطول ( 5.3 كم)، وربطه بمحور الطريق الأوسطي ( امتداد شارع التسعين الجنوبي ) بطول (3.5 كم)، وذلك لربط المدينة بمثلث الأمل لتنمية المنطقة وجذب الاستثمارات إليها.
من جانبه أشار المهندس أمين غنيم، إلى أنه تم تسليم عدد ( 43 ) عمارة باجمالى ( 1032) وحدة سكنية حتى الان من مشروع دار مصر الاندلس الـ( 70 ) عمارة من المرحلة الاولى ومتبقى عدد( 37 ) عمارة.
وفى العاصمة الإدارية، قام المهندس  عبدالمطلب ممدوح، بجولة  بالحى الحكومى والحى السكنى الثالث R3، حيث تفقد أعمال تنفيذ شبكات المرافق بالحى الحكومي وأكد على ضرورة الانتهاء من  مشروعات المرافق الخاصة بالحى فى المواعيد المقررة لها مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد والحفاظ على حياة العاملين .
كما تفقد أعمال الإنشاءات وتنسيق الموقع الجارى تنفيذها بالحى السكنى الثالث R3،  وأبدى بعض الملاحظات على الأعمال الجارى تنفيذها لتحسين المنظر الجمالى للحى السكنى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.