“شكري”: حريصون على الإسراع بعودة المصريين العالقين.. والأولوية للحالات الإنسانية

نهال فرج

أكد سامح شكري، وزير الخارجية، أن الدولة تعمل على توفير الرعاية للمصريين العالقين والذين انتهت تعاقداتهم في الخارج، نظرا لأزمة انتشار فيروس كورونا.
أضاف “شكري” خلال مؤتمر عقده اليوم الثلاثاء، بمشاركة أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام، والسفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أن الدولة تعمل على جمع بيانات المصريين العالقين، وتوفير خطة إخلاء لعودتهم إلى مصر بشكل منتظم، وفقا للأولويات التي تضعها لجنة متابعة المصريين العالقين بالخارج.
أكد أن أزمة انتشار كورونا “عالمية”، لذلك يجب على تلك الدول أن تراعي في تعاملها الظروف الطبية التي تقتضي أن تكون عودة المصريين “منتظمة” وتتيح تقديم الرعاية الصحية لهم، مؤكدا أن العمالة المصرية في الخارج لها إسهامات تحديدا في القطاع الطبي.
أوضح “شكري” أهمية أن تراعي الدول المضيفة للمصريين، الجوانب اللوجيستية وعمل الدولة المصرية على توفير الرعاية الصحية المناسبة لاستقبال المصريين في الخارج، بشكل لا يضر الدولة المضيفة أو أجهزة الدولة المصرية.
أكد أن لجنة متابعة المصريين العالقين بالخارج، حريصة على سرعة عودة المصريين وهناك توجيه من رئيس الوزراء بتسريع وتيرة عودة المصريين خلال الأسبوعين القادمين، مشيرا إلى أن السفارات المصرية في الخارج تعمل على وضع قوائم للمصريين وإعطاء الأولوية للحالات الإنسانية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.