ترامب يطمئن الأمريكيين بـ6 وعود لمواجهة “كورونا”

ابراهيم العتر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن قطاع الزارعة تضرر كثيرًا من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، لذلك سيتم دعم تلك القطاع بـ19 مليار دولار لدعم المزارعين المتضررين من الفيروس.
ونوه “ترامب” في كلمة متلفزة عن تطورات الفيروس في الساعات الأولى من اليوم السبت، إلى أنه وزارة الزراعة ستوزع مواد غذائية على المواطنين خلال الحرب التي تقودها أمريكا ضد العدو غير المرئي في إشارة لمنه لكورونا.
وشدد الرئيس الأمريكي على أن أمريكا تواصل دعم القطاع الصحي لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أنه تم إجراء اختبار كورونا على أكثر من 3 مليون ونصف مواطنًا “شهدنا ارتفاعا كبيرا في أعداد الاختبارات لمواجهة الوباء.. وإجراء الاختبارات سيساهم في إعادة فتح البلاد”.
وقال “ترامب” إنه يضع سلامة الأمريكيين في في أولوياته، مؤكدًا أنه سيساعد الأمريكيين في الحفاظ على وظائفهم، وستعود الحياة في أمريكا إلى طبيعتها.
وأضاف أنه لا يوجد أي دولة تضاهي تطور أمريكا في المجال العلمي، معلقَا: “نحن على مقربة من الضوء في نهاية النفق المُظلم”.
تجدر الإشارة إلى أن أمريكا أول دولة عالميا في أعداد الوفيات جراء كورونا بعد تخطيها حاجز الـ34 ألف وفاة، وبعدها إيطاليا وإسبانيا.
وسجلت أمريكا أكثر من 650 ألف حالة إصابة بكورونا حتى اليوم، بينما تخطت إصابات العالم حاجر المليوني والنصف والوفيات وصلت لـ150 ألف وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.