الوفد عن جولات السياحة الافتراضية: تتيح التعرف على المواقع الأثرية والمتاحف لمصر ولشعوب العالم

ابراهيم العتر

أكدت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، أهمية الجولات الافتراضية التي تجريها وزارة السياحة والآثار لمختلف المعالم السياحية والأثرية في محافظات مصر، في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

وقالت أمل رمزي، في بيان، اليوم، إن هذه الجولات الافتراضية تجرى عن بعد ويمكن لأي مواطن داخل أو خارج مصر مشاهدتها مجانا من داخل منزله دون الحاجة إلى الذهاب للمتاحف والمواقع الأثرية أو إنفاق أي أموال.

وأشارت رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إلى أن هذه الجولات تأتي في إطار المبادرة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع شركائها من المعاهد والمؤسسات العلمية والأثرية لزيارة بعض المواقع الأثرية المصرية عبر الصفحات الرسمية للوزارة على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وشددت أمل رمزي، على أن هذه المبادرة هدفها مساعدة وتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل والالتزام بإجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا حيث تأتي تحت شعار “Experience Egypt from Home ‏Stay Home ‏Stay Safe”.

وأوضحت أن هذه الزيارات الافتراضية تتيح التعرف على المواقع الأثرية والمتاحف لمصر ولشعوب العالم، للاستمتاع بمشاهدة الحضارة المصرية القديمة خلال فترة تواجدهم في المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد (Covid19).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.