الصحة: إجمالي إصابات كورونا في مصر 48

0 2

 

احمد عبدالجواد

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة إن عدد إصابات فيروس كورونا حتى الآن في مصر بلغت 48 منهم 3 إصابات تم الإعلان عنهم من قبل وكذلك 45 إصابة تم اكتشافها في الباخرة السياحية بالأقصر.

وأكدت خلال مؤتمر صحفي اليوم بمقر مجلس الوزراء أن من إجمالي الإصابات 45 منهم 11 حالة سلبية بعد اجراء التحاليل لهم وبقية الحالات إيجابية 33 إصابة سيتم نقلهم للعزل الصحي.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان المصرية رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وأكد الدكتور جون جبور ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، أن اكتشاف هذه الحالات الحاملة للفيروس يؤكد فاعلية وكفاءة الخطة الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة والسكان للتصدي لفيروس الكورونا المستجد وكيفية التعامل مع الحالات المصابة حال اكتشافها، مشيدًا بالسرعة والشفافية المعهودة للحكومة المصرية في الإخطار والتعامل مع الموقف وحرصها على إبلاغ المنظمة فور الاشتباه في أي حالة.

 

كما تنعقد غرفة إدارة الأزمات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة والتي تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة موقف فيروس كورونا المستجد داخل البلاد وخطة الوزارة الوقائية بالمنافذ والموانئ وجميع مديريات الصحة بالجمهورية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.