خلال اجتماع مجلس أمناء مكتبة مصر العامة

0 4

 

 

 

محمد قدافي

 

عقدت مكتبة مصر العامة بمحافظه المنيا اجتماع مجلس أمناءها، برئاسة اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، لمناقشه ومتابعه عدد من الموضوعات لدعم المنافذ التنويرية ونشر الوعي الثقافي والفكري في كافة المجالات الاجتماعية والاقتصادية، وتنمية القدرة الإبداعية لدي جيل من الأطفال والكبار .

 

جاء ذلك بحضور احمد جبريل السكرتير العام المساعد، الدكتورة أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامة، وأعضاء مجلس الأمناء ، ونواب مدير المكتبة ورؤساء الاقسام.

 

وافق المحافظ، علي تفعيل نشاط المكتبة المتنقلة بقري المحافظة وذلك لإمكانية الوصول لكافة القرى والنجوع لنشر الوعي من خلال تنظيم معارض متنقله للكتاب، ووضع خطة لتنفيذ أنشطة توعوية تهدف إلى تعزيز قيم المواطنة لمواجهة التطرف في مختلف القري، ،وذلك في إطار خطة المحافظة لتحقيق العدالة الثقافية بين المواطنين.

 

وجه المحافظ ، بتشكيل لجنة لتعديل اللائحة الخاصة بالمكتبة بما يتلاءم مع طبيعة العمل بها.

 

ناقش المحافظ، اجراءات اعمال الصيانة الدورين بالمكتبة حتي تستمر في تقديم ونشر الخدمة الثقافية علي اكمل وجه مع دراسة توسعه المسرح الخاص بالمكتبة واستغلال الفراغات والأماكن الغير شاغرة بالمكتبة لاستيعاب أعداد المشتركين، وإمكانية الاستعانة بشركة نظافة للحفاظ على مظهر المكتبة في عيون روادها.

 

من جانبها استعرضت دكتوره أمل عليوة مدير عام مكتبة مصر العامه اقسام المكتبه والانشطه التي تقدم علي مدار العام وقدمت عرضا موجزا بالارقام حول نشاط المكتبه ودورها في دعم وتطوير الحركه الثقافيه بالمحافظه .

 

ولفتت الي ان مكتبة مصر بالمنيا حققت طفرة كبيرة علي الرغم من حداثه عهدها ،موجهه الشكر للمديرة السابقة للمكتبة ولفريق العمل علي جهدهم الذي اسفر عن حصولهم علي لقب مكتبه العام ٢٠١٩.

 

يذكر أن مجلس أمناء المكتبة، يختص بوضع السياسات العامة التي تسير عليها، وله أن يصدر من القرارات ما يراه لازمًا لتحقيق الأغراض التي قامت من أجلها، وبما لايتعارض مع لائحتها التي اعتمدت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.